واشنطن بوست: الانتخابات البرلمانية المصرية “سيرك سياسي” الغرض منه “الترفيه”

0

علقت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية على الانتخابات البرلمانية المصرية المنوي تنفيذها نهاية الشهر الجاري بالقول إنها ” سيرك سياسي” الغرض منه “الترفيه” أكثر منها خطوة لوضع مصر على طريق الديمقراطية.

 

الصحيفة الأمريكية قالت إن الانتخابات البرلمانية تكشف عن نوايا وطبيعة النظام الحالي، وتؤكد على الأداء المنفرد للرئيس عبد الفتاح السيسي حاله كحال مختلف رؤساء أمريكا اللاتينية.

 

وأشارت إلى أن السيسي يحكم بطريقة “delegative democracy “، والتي تعني تعثر التحول الديمقراطي، نظرا لأن الشخص الذي يحكم البلاد يشعر وكأن له الحق في أن يحكم وفقا لما يراه هو مناسبا، مشيرة إلى ما قاله الرئيس عبد الفتاح السيسي قبيل انتخابه كرئيس للبلاد من أنه له تاريخ طويل مع الرؤى حيث رأى الرئيس الأسبق أنور السادات وأخبره أنه سيكون رئيسا لمصر.

 

وتقول الصحيفة، إن ذلك ليس جنون عظمة بقدر ما هو سمة من سمات النمط السياسي “الحكم المنفرد”، وألمحت إلى أن مصر تحت مظلة الرئيس عبد الفتاح السيسي عاشت أكبر فترة في تاريخها دون برلمان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More