الرئيسية » الهدهد » “عراب الإنقلاب”: حكام الخليج كانوا يصابون بالبرد والسل عندما “يكح” شاه إيران!!

“عراب الإنقلاب”: حكام الخليج كانوا يصابون بالبرد والسل عندما “يكح” شاه إيران!!

 

أطل عراب الانقلاب في مصر الكاتب محمد حسنين هيكل “متمنيا” هذه المرة أن تتحرك مصر لإقامة علاقات طبيعية مع إيران، مشيرًا إلى أن هناك ثلاث دول تمثل بطن وجوار للعالم العربي، وهى إيران وتركيا وإثيوبيا.

 

وأوضح هيكل، خلال أول حلقات سلسلته الجديدة المذاعة على فضائية “سى بى سى” مساء اليوم الجمعة، أن من مصلحة الدولة العربية، وخاصة الخليجية أن يكون لمصر علاقات قوية بإيران، وأن يكون هناك صوت عربي قادر على الحوار في طهران حول المخاوف العربية، وكذلك أن يكون لإيران علاقات بطرف عربي قوي تستطيع أن تتحاور معه للتعايش السلمي في المنطقة.

 

ودعا هيكل، الدول العربية، ولا سيما السعودية بقبول التعايش مع إيران، مشددًا على أنه في “عهد الشاه”، عندما كان يكح فإن حكام الخليج كانوا يصابون بالبرد والسل.

 

ونوه هيكل، إلى أنه لا يفهم موقف مصر من معاداتها للثورة الإيرانية، قائلا: ” الشاه لم يمد مصر ببرميل بترول واحد، وأنا ما ليش دعوة بما قاله الرئيس الراحل محمد أنور السادات”.

 

وتابع هيكل: “أما بالنسبة لتركيا فأنا لا أوافق على ما يفعله الرئيس التركي رجب أردوغان، مشيرًا إلى أن مصر يجب أن يكون لها علاقات قوية بالشعب التركي.

 

وعن إثيوبيا اختتم هيكل بالقول: “لا حل لأزمة مياه نهر النيل، بدون الحوار والمفاوضات مع أديس أبابا”، مشددًا على أن الحل العسكري غير مقبول في هذه القضية.

قد يعجبك أيضاً

7 رأي حول ““عراب الإنقلاب”: حكام الخليج كانوا يصابون بالبرد والسل عندما “يكح” شاه إيران!!”

  1. فعلا انت عجوز خرف تريد العيش على الفتات و لا تريد بنا دولة قوية يعيش شعبها بحرية وكرامة دوله يهابها الخارخ فانت يا قزم ويا خرف تريد للجيش المصري ان يقضي على ابناءه في سيناء ل و لا تريد لهذا الجيش ان يحمي حقوق المصريين . . . .

    رد
  2. بسم الله الرحمن الرحيم
    من كان يوؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت.
    يبدو أن الأستاذ هيكل لم يقرأ التاريخ جيدا! بدليل أنه نسي البطل صدام حسين العربي العراقي المخلص الذي كان يحمي العرب والخليج كله من بطش إيران! ولكن للأسف الشديد لم يقدر العرب قيمته وها نحن اليوم نعرف جيدا كيف كان صدام يدفع شر كبير عن العرب..أن إيران لم تتدخل في الشأن العربي بهذا الشكل ألا بعد استشهاده رحمة الله عليه! للأسف الشديد الأستاذ هيكل كل مقالاته فيها تعظيم لشان إيران! وأنت بهذا تعظم من الباطل المتمثل في العقيدة الشيعية! فهل لأنك شيعي أم لانك إيراني… راح نفسك يا فيلسوف الشيعة فلم ولن ينتصر باطل علي حق ولن ينتصر ضلال علي هدي ! وإذا كنت تفرق في حب إيران لهذا الحد فلما تعيش وتأكل من حلم المصريين البصريين عليك وعلي مقالاتك!،، أنا أعتقد أن مكانك الطبيعي في طهران متعمدا في احدي الحسينيات!

    رد
  3. لو كان في الحي الذي يسكنه هيكل كلب مكلوب فلسوف يلزم داره إلى أن يوضع الكلب في الحجر للخلاص من أمراضه المميته.
    لقد تناسى عجوز السياسة الاشمط نصف قرن من الموت و الدمار,و الحبل على الجرار,و التوسع و الاحتلال,و العنجهية الإيرانية و حرق طاقات عروبة الاجيال.
    الكلب المطلوب في حالة الصرع يا سيد هيكل و الحزم قادم,فألزم حدودك و احترم اخرتك.

    رد
  4. والله انك شايب قليل ادب واطى مافى في مصر كاتب شريف يرد على هذا الخائن كل من حكم كبير ام صغير خائن وش الشعب الزباله للى محسوب على الشعوب العربيه ,,

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.