الرئيسية » تقارير » أخيراً .. هكذا سترد السعودية على “التدخل الروسي” في سوريا

أخيراً .. هكذا سترد السعودية على “التدخل الروسي” في سوريا

كشف مسؤول في الحكومة السعودية أن بلاده سترد على التدخل العسكري الروسي في سوريا بتزويد مجموعات من المعارضة بسلاح نوعي.

 

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية عن المسؤول، الذي وصفته بأنه “رفيع المستوى” دون أن تكشف عن هويته، إن إمدادات من الأسلحة الحديثة، بينها أسلحة موجهة مضادة للدبابات، سيتم تقديمها إلى ثلاثة مجموعات من قوات المعارضة المناهضة لحكم “بشار الأسد” وحلفاءه من الروس والإيرانيين واللبنانيين.

 

وأوضح أن الجماعات، التي سيتم تزويدها بهذه الأسلحة، لن تشمل تنظيمي “الدولة الإسلامية” أو “جبهة النصرة”.

 

وبدلا من ذلك، ستذهب هذه الأسلحة إلى ثلاثة تحالفات من المعارضة هي: “جيش الفتح”، و”الجيش السوري الحر” و”الجبهة الجنوبية”، حسب المسؤول السعودي.

 

وبين أن قطر وتركيا تلعبان دورا محوريا في الحفاظ على الدعم السعودي لقوات المعارضة السورية التي تقاتل قوات “الأسد”، وفي بعض الأحيان، تنظيم “الدولة الإسلامية”.

 

ولم يستبعد المسؤول السعودي قيام بلاده بتزويد المعارضة السورية بصواريخ من طراز “أرض – جو”، وهي خطوة يعارضها الكثيرون في الغرب خوفا من أن تقع في أيدي تنظيم “الدولة الإسلامية” وينتهي بها المطاف إلى استخدامها لإسقاط طائرات التحالف الدولي التي تقوده الولايات المتحدة أو حتى طائرات مدنية.

قد يعجبك أيضاً

8 رأي حول “أخيراً .. هكذا سترد السعودية على “التدخل الروسي” في سوريا”

  1. إنشاءالله تصل هذه الاسلحه النوعيه الى أهلنا فى الشام بأسرع مايمكن ونفرح بخبر انتصارهم على أعداء الأمه العربيه وأعداء الدين والمله آمين يارب العالمين ..

    رد
  2. روسيا اليوم ضربت 60 موقع بسوريا بطائرات جوية اليوم سوريا تدمرو اهل السنه بسوريا واحنا فقط نكتفي بارسال سلاح.! وين القوة السعوديه اذا مافيه قوة سعوديه افتحو باب الجهاد لسوريا روسيا قالت وخلال اسبوع فعلت ودكت الاراضي السوريه بالطائرات واحنا فقط نكتفي بارسال سلاح ياحيف على الرجال

    رد
  3. بلا هياط ترى روسيا بصاروخ واحد تمسح لخليج بكبره لا جهاد ولا بطيخ على بالكم روسيا قبل افغان الحين غير ياحلو انت وياه

    رد
  4. ههههههههههه. .. إن كان هناك عباد لآل صهيون فهم ال سعود الذين قتلوا الحجاج وسفكوا الدماء في سوريا والعراق واليمن بدل ان تسير طائرتهم الى اسرائيل سيرته الى شعب مسالم يا عملاء سيأتي اليوم الذي تشبع فيه الوحوش من جيفكم

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.