الرئيسية » حياتنا » هذه “عقوبة” ناشر مقطع فيديو تحرش سعودي بخادمته

هذه “عقوبة” ناشر مقطع فيديو تحرش سعودي بخادمته

قال مستشار قانوني، إن ناشر مقطع الفيديو الخاص بتحرش رجل بخادمته المنزلية على مواقع التواصل الاجتماعي يواجه عقوبة بالسجن لمدة ست سنوات، وغرامة مالية تقدر بـ3 ملايين ريال بحسب القانون، لأن الفيديو أساء إلى النظام العام والقيم الدينية والآداب العامة وحرمة الحياة الخاصة.

 

واعتبر المستشار فهد محبوب، أن الحادثة تخالف نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية، مشيراً إلى أن القانون يعاقب بالسجن عاماً كاملاً وغرامة تصل إلى 1500 ريال أو إحدى العقوبتين على تصوير مثل تلك الأمور، مضيفاً أن تلك الجرائم تكون من اختصاص دائرة العرض في هيئة التحقيق والادعاء العام، وفقاً لما ذكرته صحيفة “عكاظ”.

 

من جهة أخرى، أكد القنصل الإندونيسي في المملكة، ديكوينيس، أنهم سيفتحون تحقيقاً في مقطع الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي وفق الطرق النظامية، والذي كشف تحرش رجل بخادمة في وجود أخرى داخل مطبخ الأسرة، مشيراً إلى أن السفارة لم تصلها أي شكوى من الخادميتن اللتين ظهرتا في المقطع.

 

وأوضح ديكوينيس أن متابعة قضايا الرعايا من مهام القنصلية، مشككاً في أن المقطع يكون مفتعلاً، وأنه يجب التأكد من مصداقيته ومكانه، مشيراً إلى أنه إذا كانت الحادثة صحيحة، فهي غير مقبولة، وتتنافى مع حقوق الإنسان، موضحاً أنهم سيلتقون بالخادمتين ليتحققوا من القصة، بالطرق النظامية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.