حسن نصرالله اجتمع بالحوثيين .. وهذا ما تم اقراره

6

أكدت مصادر صحفية وفقاً لصحيفة “الوطن” الكويتية، أن بعض أعضاء ما تسمى بـ”اللجنة التنفيذية العليا” اجتمعوا خلال الأيام الماضية بالأمين العام لحزب الله، ، لبحث المساعدات التي يمكن أن يقدمها للحوثيين في ، في وقت لا يزال يتمسكون بما يقدم لهم من دعم من قبل .

 

وقال المحلل السياسي اللبناني، يوسف دياب إن “الانقلاب تم في الأساس بترتيب من والحرس الثوري الإيراني، وهما اللذان وضعا الخطط لضرب الدولة في اليمن، ومحاصرة الحكومة الشرعية المنتخبة من الشعب، لكن تدخل قوات التحالف العربي الذي قادته المملكة أدى إلى اختلاف المعادلة على الأرض، حيث أصبحت ميليشيا الحوثي على وشك الهزيمة التامة بعد خسارتها كثيراً من المحافظات، وآخرها باب المندب، واقتراب التحالف من تعز وصنعاء، ها هي تدرس نتائج الهزائم”.

 

ومضى دياب بالقول “المتمردين لجأوا إلى حزب الله بسبب عدم قدرتهم على تحمل الهزيمة بمفردهم، ورغم ما يحاول التمرد الترويج له عن قدرته القيام بعمليات معاكسة، إلا أن الواقع الميداني على الأرض يميل إلى قوات التحالف العربي والمقاومة الشعبية التي تحقق الانتصارات، لذا ترسم ميليشيا الحوثي مرحلة ما بعد الهزيمة، وتحدد الخيارات المتاحة أمامها بالتعاون مع الحزب الطائفي”.

 

وأضاف دياب “اللافت في الاجتماع هو حضور دائرة التسليح في الحزب للاجتماع، وهو ما يؤكد أن الحرب في اليمن تتم بتمويل ودعم إيراني وتسليح من حزب الله الذي أرسل مشرفين على العمليات العسكرية هناك، وبعد أن كان شريكاً في الانقلاب أصبح كذلك شريكاً في الهزيمة”.

قد يعجبك ايضا
6 تعليقات
  1. اسمراني يقول

    خلاص قضي الأمر يا حسن زميره وياحوثي والنهاية أقتربت بإذن الله ولا رافضة او ترفض في اليمن بعد الأن وليس لمن تبقى ونجى من الحوثيين إلا الفرار إلى الضاحية حتى يحدث الله أمر ا ننهي بها أكذوبة حزب الشيطان وانصار أبليس

  2. محمد المستانس يقول

    ليس بعد كلام الأخ أسمراني كلام جزاك الله كل خير

  3. عمر بن عمر يقول

    التم المتعوس على خايب الرجاء….هو حايس في عمره وورطان وشاللي حيقدمه لكم ….طغمه فاسده اجتمعت.

  4. ملك يقول

    ههههه حسن نصرالله واتباعه كايدييينكم
    من كم سنه وتقولوا قربت نهايته وهو ماااضي بالانتصارااات، ولا فارقه مع رجله، يساوي ما يرييد، وينجح بعد، رووحوا نااموا رووحو

  5. مسبار الخليج العربي يقول

    اسمراني كفيت ووفيت …. وعلى طريقي أودّ آخذ هالي مسمي نفسه [ ملك] وأطرقه بقس على فمه النجس وأشكر فيه عمق أُنوثته ورخاوة تعبيره الخنثوي ((( كايدينكم ))) وهو الأمور فيها مكايده يا الدلعى دي اليمن يحترق و المشوي ضلوع الحوثيين يا خرنق !

  6. ابوعمر يقول

    حسن زبالة.زعيم حزب كسرى.سرطان لانجاة منه الا بالأستئصال والأجتثاث…..حسن زبالة أصل السرطان.وأجتثاثه هو انتصار الاسلام على المجوسية والصهيونية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.