الرئيسية » الهدهد » الكويت لإيران: لا تتدخلوا في شؤون المنطقة

الكويت لإيران: لا تتدخلوا في شؤون المنطقة

أكد وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد أن المنطقة تمر بتحديات جسيمة، والتصعيد يزيد الأمور تعقيداً، قائلاً: “نحن على استعداد لأن نبدأ حواراً مع إيران من أجل أمن المنطقة واستقرارها”.

 

وأضاف الخالد خلال مؤتمر الصحفي مع نظيره الالمانيّ فرانك فالتر شتاينماير:” نناشد الجارة إيران أن تعمل وفق القواعد الدولية، كما أن عليها أن تعمل وفق المبادئ الأساسية في ميثاق الأمم المتحدة، وألا تتدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة، والالتزام بحسن الجوار”.

 

من جانبه، أكد شتاينماير عدم إمكانية التوصل إلى حل سياسي في الملف السوري، إلا من خلال العمل المشترك والتعاون مع الشركاء الدوليين والأساسيين، وتقريب وجهات النظر بين كبار اللاعبين، متمنياً ألا يقف الصراع بين إيران والسعودية في طريق التوصل إلى حل الأزمة.

 

وقال:” الخنادق لا تحل المشاكل، ودور اللاعبين المحليين في المنطقة أهم بكثير من الدور الذي يمكن لألمانيا أن تقوم به”.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “الكويت لإيران: لا تتدخلوا في شؤون المنطقة”

  1. والله الكويت كحكومة ينطبق عليهم القول اسمع كلامك يعجبني اشوف افعالك اتعجب اللي نشوفه انكم منبطحين لايران لابعد درجة ومخترقين وعندكم طابور خامس ايراني يعيش بينكم الله يكفيكم شرهم واخر افعالكم الافراج عن اربع متهمين من ايران وحزب الله بقضية المتفجرات الاخيرة وقبلها خلية التجسس الايرانية لم نسمع عنهم شي او مالحكم الصادر بحقهم واظن انهم الان في ايران !!!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.