الكويت لإيران: لا تتدخلوا في شؤون المنطقة

1

أكد وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد أن المنطقة تمر بتحديات جسيمة، والتصعيد يزيد الأمور تعقيداً، قائلاً: “نحن على استعداد لأن نبدأ حواراً مع إيران من أجل أمن المنطقة واستقرارها”.

 

وأضاف الخالد خلال مؤتمر الصحفي مع نظيره الالمانيّ فرانك فالتر شتاينماير:” نناشد الجارة إيران أن تعمل وفق القواعد الدولية، كما أن عليها أن تعمل وفق المبادئ الأساسية في ميثاق الأمم المتحدة، وألا تتدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة، والالتزام بحسن الجوار”.

 

من جانبه، أكد شتاينماير عدم إمكانية التوصل إلى حل سياسي في الملف السوري، إلا من خلال العمل المشترك والتعاون مع الشركاء الدوليين والأساسيين، وتقريب وجهات النظر بين كبار اللاعبين، متمنياً ألا يقف الصراع بين إيران والسعودية في طريق التوصل إلى حل الأزمة.

 

وقال:” الخنادق لا تحل المشاكل، ودور اللاعبين المحليين في المنطقة أهم بكثير من الدور الذي يمكن لألمانيا أن تقوم به”.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. سنجار يقول

    والله الكويت كحكومة ينطبق عليهم القول اسمع كلامك يعجبني اشوف افعالك اتعجب اللي نشوفه انكم منبطحين لايران لابعد درجة ومخترقين وعندكم طابور خامس ايراني يعيش بينكم الله يكفيكم شرهم واخر افعالكم الافراج عن اربع متهمين من ايران وحزب الله بقضية المتفجرات الاخيرة وقبلها خلية التجسس الايرانية لم نسمع عنهم شي او مالحكم الصادر بحقهم واظن انهم الان في ايران !!!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More