تعرّفوا على أهم 9 أطعمة تزيد الرغبة الجنسيّة..

0

هل تساءلتم يوما إذا ما كان تناول أطعمة معينة يمكن أن يزيد من الرغبة الجنسية لديكم؟

 

اشتهر منذ سنوات بان “الافوكادو” هو منشط جنسي طبيعي، كما وارتبطت الشوكولاتة منذ القدم بالشهوة، وليس بالصدفة أن يتم تصنيعها على شكل قلوب. لكن هل هناك إثبات أيضا في العلم الحديث على هذه الادعاءات؟

 

من المعروف اليوم أن لوضعنا الصحي تأثيراً على الأداء الجنسي، وبعض أنواع الأطعمة تؤدي على الفور أو بعد بعض الوقت لزيادة الرغبة الجنسية ولردود فعل جسدية.

 

وفيما يلي 9 أطعمة تحفز الرغبة الجنسية لدى الرجل والمرأة على حدّ سواء:

 

1.الجرانولا: وهي عبارة عن خليط من الشوفان والمكسرات والعسل والفواكه المجففة، غنية بالحمض الاميني “L-Arginine ” الذي يزيد من تدفق الدم، وقد أظهرت الدراسات أن الـ L-Arginine يحسن الأداء الجنسي لدى الرجال ، بينما لم يتم فحص تأثيره على النساء، ولكن يعتقد أن له تأثيراتٍ مماثلة.

 

2.الكرفس: يحتوي بشكله الطبيعي على هرمون الذكورة “اندروسترون”، الذي يمكن أن يعمل كهرمون يحفز الشهوة. كما وان النساء اللاتي يتناولن الأطعمة التي تحتوي على “الاندروسترون” من المرجح بان يشعرن بتحسن الحالة المزاجية، وفقا لما وجدته الدراسة التي نشرت في مجلة Journal of Fertility and Sterility.

 

3.الموز: هل تشعرون أن الموز يمدكم بالطاقة وكأنه “قنبلة طاقة صفراء”؟ انتم محقون. فالموز غني بفيتامين B الذي يحول الكربوهيدرات إلى وحدات طاقة، والتي يمكن أن تساعد جسمكم على إنتاج الهرمونات الجنسية مثل التستوستيرون. حيث يُنصح بتناول الموز قبل بضعة ساعات من ممارسة الجنس، للحفاظ على مستويات عالية من الطاقة.

 

4.الشوكولاته الداكنة: وجدت دراسة ايطالية أن النساء اللاتي تناولن الشوكولاتة بشكل يومي كنّ أكثر سعادة في حياتهن الجنسية وازدادت لديهن الرغبة الجنسيّة، فاللشوكولاتة تحتوي على مواد كيميائية تسبب الاسترخاء، الشعور بالنشوة والمتعة.

 

كما إنّ مادة الفينيل – تيلامين (Phenethylamine) الموجودة في الشوكولاتة تثير شعور مماثل لشعور الوقوع في الحب، لأنها تساهم في إنتاج هرمون الاندورفين (Endorphin). بالاضافة الى ذلك، فان الكاكاو يحمل فوائد صحية إضافية لاحتوائه على مضادات  للأكسدة (Antioxidant).

 

5.بذور الكتان: تناول ملعقة صغيرة من بذور الكتان يساعد على زيادة هرمون “التستوستيرون” في الجسم.

 

وتحتوي بذور الكتان على الأحماض الدهنية المهمة مثل “الاوميغا 3 والاوميغا 6″، التي تساعد على إنتاج الهرمونات الجنسية لدى النساء. فإذا لم يكن هنالك ما يكفي من الأحماض الدهنية في الجسم، فان ذلك يتسبب في هبوط مستوى الهرمونات في الجسم وكذلك الرغبة الجنسية، ووُجِدَ أن المكسرات أيضاً تعطي نتيجة مشابهة.

 

6.الفصولياء، الارز الكامل، الكاجو، بذور عباد الشمس والفستق: هذه الأطعمة تحتوي على الزنك، المعدن الذي يحتاجه الجسم لانتاج هرمون “التستوستيرون”.

وغالبا ما يكون “الزنك” منخفض لدى الرجال الذين يعانون من الضعف الجنسي، ولذلك فهو ضروري لحياتكم الجنسية.

 

7.سمك السلمون: للتمتع بالجنس بشكل جيد، عليك أن تشعر بحالة نفسية جيدة. فسمك السلمون يحتوي على الكثير من أحماض الاوميغا 3، ولذلك يعتبر محسن طبيعي للحالة المزاجية.

ويوفر السلمون كميات كبيرة من فيتامين D. فقد وجد الباحثون في جامعة “تورونتو” أن فيتامين D يزيد من مستويات “السيروتونين” في الدماغ، مما يؤدي إلى الشعور بالاسترخاء ويمنع تدني الحالة المزاجية، بشكل مماثل لعمل مضادات الاكتئاب.

 

8.الثوم: على الرغم من أن الثوم هو آخر شيء كنتم ستفكرون فيه وخاصة ضمن السياق الجنسي، ولكنه يستحق ذلك.

الثوم يحتوي على “الاليسين”، الذي يزيد من تدفق الدم الى الاعضاء الجنسية. بالاضافة الى ذلك، فانه يزيد الرغبة الجنسية. ولكن على الاغلب سوف تحتاجون الى استهلاك علبة كاملة من حلوى النعناع بعد تناوله.

 

9.الافوكادو: أطلق قديما على الافوكادو لقب شجرة الشهوة، وليس عبثا على ما يبدو. فالافوكادو يساعد على زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء، لانه غني بحمض “الفوليك”، الذي يساعد الجسم على تحليل البروتينات، وبذلك يوفر له مستويات اعلى من الطاقة. يحتوي الافوكادو ايضا على فيتامين B6، الذي يزيد من انتاج الهرمونات الجنسية لدى الرجال، والبوتاسيوم الذي يساعد على تنظيم عمل الغدة الدرقية لدى النساء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.