قائد بالمعارضة السورية: دخول “الروس” لن يؤثر سوى على عدد التوابيت العائدة لبلادهم

0

قال الرائد عصام الريس الناطق الرسمي باسم الجبهة الجنوبية السورية، إن التواجد الروسي بسوريا، أمر موجود منذ اليوم الأول من الثورة السورية.

 

وأضاف في تصريحاتٍ صحفية أن “هذا الأمر ليس مبالغة أو تهويل فالخبراء الروس وفنيي الصيانة للأجهزة والمعدات والعربات الروسية كانوا موجودين في سوريا ولم يغادروها، وبالعكس تم رفدهم بخبراء في التخطيط العسكري قاموا بقيادة غرف عمليات النظام العسكرية وتقديم المساعدة بالخبرات اللازمة، لزيادة اجرام النظام في قتل السوريين”.

 

وتابع: “لكن الجديد هو الاعتراف المعلن بالتواجد والاعتراف بإرسال مقاتلات حربية متطورة مع طيارين روس هذا الأمر لا يقلقنا فقبل جاءت إيران وقبلها ميليشيا “” وقبلهم الميليشيات الطائفية العراقية وكل هؤلاء أرسلوا مقاتليهم بصناديق خشبية إلى بلادهم فلن يغير دخول المقاتلين الروس إلا زيادة في الصناديق ولكن هذه المرة ستلف بالعلم الروسي”.

 

وأشار الى أن القلق الوحيد من هو الصمت الدولي الذي سيزداد مع تجاهل المجتمع الدولي للتدخل الروسي السافر في سوريا وتسليم بشار الأسد سوريا لروسيا ومن قبلها إيران وما سيترتب عنه من صعوبات في استعادة السيادة السورية بعد الأسد وعصابته. كما قال

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.