سعودي تعرض لاعتداء في تركيا: “لا تسافروا إليها.. معاملتهم سيئة”

0

دعا المواطن السعودي السعوديين، لعدم الذهاب لتركيا، لسوء معاملتهم للسعوديين -بحسب وصفه-، وذلك بعدما  تعرض للاعتداء والتهديد بالقتل من قِبَل عدد من الأشخاص بإحدى المدن التركية.

 

وطالب “الخضر” بضرورة استرداد حقه ممن تعرضوا له، حيث إنه حتى الآن لم ير ما يشفي صدره تجاههم، وذلك رغم تدخل الشرطة.

 

وقال الخضر في تصريحات متلفزة إنه لم يكن يعرف أنه في منطقة حدودية، مبينًا أنه كان في الحديقة الموجودة أمام الفندق الذي يقطنه في مدينة “أروفة” الحدودية، فحضر عدد من الأشخاص وسألوه عن سبب تواجده، ثم أشهروا سلاحهم واعتدوا عليه بالضرب، وذلك من دون السماع له.

 

وأضاف أنه لجأ إلى بيت قريب من الحديقة، واستنجد بأهله الذين أبلغوا الشرطة، كاشفًا عن أن تعامل أفراد الشرطة معه في القسم كان سيئًا جدًّا.

 

ووجّه المواطن السعودي رسالة للسعوديين، مضمونها نصيحة بأن لا يتوجهوا لتركيا مهما كانت الأسباب؛ وذلك نظرًا لسوء المعاملة للسعوديين، ومن ثم عدم حفظ حقوقهم وكرامتهم هناك، حسبما قال.

 

وكان المواطن السعودي قد تعرض لاعتداء مؤخرًا من قبل بعض الأشخاص الأتراك، وهو في رحلة سياحية في إحدى المدن التركية الحدودية، ما أسفر عن تعرضه للضرب الشديد وتهديده بالقتل.

 

بدورها، أوضحت السفارة في -في بيان لها- أنها تواصلت -عن طريق المحامي- مع مركز الشرطة الذي تلقى البلاغ؛ وذلك للوقوف على الإجراءات المتخذة للتوصل إلى الأشخاص الذين قاموا بتهديد المواطن وتعريض حياته وسلامته للخطر، بينما طلبت من الجهة الأمنية اتخاذ الاحتياطات اللازمة؛ لضمان سلامة المواطن حتى مغادرته.

 

وأكدت السفارة أنها أوضحت للمواطن المحاذير الأمنية جراء تواجده في مدن تركية حدودية، والتي سبق التنبيه بالابتعاد عنها؛ حفاظًا على سلامته، غير أنه لم يلتزم بها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.