الرئيسية » أرشيف - المجلة » حقائق تعرفها لأول مرّة عن ” كوكا كولا” ..

حقائق تعرفها لأول مرّة عن ” كوكا كولا” ..

وطن- في المتوسط تُستهلك قرابة 10000 زجاجة من مشروبكوكا كولا” الغازي، كل ثانية في العالم، والذي يباع في أكثر من 200 دولة حول العالم.

 

 لكن العديد من الحقائق لا تعرفها عن الشركة العملاقة للمشروبات الغازية، تعرّف إليها الان :

بالتفصيل .. أضرار مرعبة تحدث لكَ خلال ساعة من شرب كوب واحد من “كوكاكولا”


*مخترع الكوكا كولا هو الصيدلي “جون بيمبرتون” عام 1886م، كما كان “لفرانك روبنسون” باعٌ كبير في بدايات الشركة وهو مصمم شعار الشركة الأكثر شهرة عالميا والذي لا يزال يُستعمل حتى اللحظة.

 

*عندما أُطلق المشروب للمرة الأولى، تم تسويقه على أنه منشط للأعصاب ومخفف للإرهاق، وتم نشر هذا الإعلان عام 1886م.

 

*تضمنت المنتجات الأولى من المشروب نسبة من الكوكايين، حوالي 9 ملغم في الزجاجة، وكان المشروب يُوصف كبديل للكحوليات ويُسوق كعلاج للإدمان على الأفيون، لكن تمت إزالة الكوكايين من كوكا كولا عام 1903م.

 

*من قرابة 57 مليار نوع من جميع أنواع المشروبات التي تُشرب في كل أنحاء العالم عدا الماء، أكثر من 3% (1.9 مليار) تقريبا هي مشروبات مرخصة من قبل شركة الكوكا كولا، حيث أنها الشركة الأكثر توزيعا لمنتجاتها على الكوكب!

 


*هناك دولتان في العالم لا تُباع بها مشروبات شركة الكوكا كولا، وهما “كوبا وكوريا الشمالية”.

 


*تُنتج الشركة الكثير من المشروبات المختلفة حتى أنك لو شربت مشروب واحد يوميا من كل نوع ستستغرق قرابة تسع سنوات لتجربة كافة الأنواع، فالشركة تنتج أكثر من 3500 نوع ولها 500 علامة تجارية تتوزع بين مشروبات الطاقة والغازية ومشروبات فول الصويا والعصائر الطبيعية.

 

*إذا ما وُضعت زجاجات كوكا كولا (8 أونصة) التي أنتجت حتى اللحظة فوق بعضها بشكل عمودي، فإنها ستصل إلى القمر ثم تعود 2000 مرة! طبعا هذه العملية ستسغرق لكل جولة ذهابا وإيابا خمس سنوات وسبعة أشهر و14 يوم!

 

*تمتلك الشركة قرابة 20 ماركة عالمية تُنتج كل واحدة سنويا أكثر من  بليون دولار سنويا!

 

*تقدر قيمة العلامة التجارية كوكا كولا قرابة 83.8 بليون دولار، وهو أكثر من قيمة بيبسي، مترو، KFC وبدويايزر مجتمعة مع بعض.

 

*المكسيكيون هم أكثر الناس شربا للكوكا كولا في العالم، فمتوسط شربهم للكولا حوالي 745 سنويا، أما الأمريكيين يشربون 401 سنويا في المتوسط.

 

*تعتقد الشركة أنها هي من اخترع مفهوم القسيمة أو الكوبون، فقد قامت الشركة بتوزيع عينة كوبونات أواخر عام 1886م، وتعتقد الشركة أنها السبب في انتشار الشراب من عدد صغير من السكان في أتلانتا إلى كل أرجاء الولايات المتحدة الأمريكية بحلول 1990م، فقد أعطت الشركة بين 1886 و 1914 علبة مشروب مجانية من كل 10 عبوات تبيعها.

 

*كوكا كولا هي أول من استعملت “سانتا كلوز” في دعاياتها الترويجية بحلول الأول من يناير 1920م، لكن لم تظهر صور تثبت الأمر إلا بحلول 1931 عندما رسمت “سانت كروز” ممتلئ الجسم بمعطفه الأحمر على أحد منشوراتها الدعائية.

 

*تصرح الشركة بأن درجة الحرارة المثالية لتقديم المشروب هي 34-38 فهرنهايت.

 

*بعام 1985م، أصبحت الشركة أول من أرسل مشروبها إلى الفضاء على متن المكوك تشالنجر الفضائي.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.