الرئيسية » الهدهد » التليجراف: داعش يهدد “القارة العجوز” بعمليتين كل شهر

التليجراف: داعش يهدد “القارة العجوز” بعمليتين كل شهر

وطن – قالت صحيفةالتليجرافالبريطانية، إن المدن الأوروبية مهددة بعمليات إرهابية من تنظيم “داعش” الإرهابي، بمعدل عمليتين إرهابيتين كل شهر.

 

وأضافت الصحيفة، نقلا عن دراسة أصدرها مركز أبحاث “هنرى جاكسون“، أن نسبة العمليات الإرهابية شهدت ارتفاعا كبيرا داخل المدن الأوروبية مع صعود نجم تنظيم “داعش” المسلح، مشيرا إلى نجاح السلطات الأمنية بالقارة العجوز في إحباط العديد من العمليات الإرهابية التي كان القائمون عليها تحت تأثير إلهام البروباجندا الإعلامية للتنظيم.

 

وتابع التقرير، إن القارة الأوروبية شهدت عددا أكبر من ضحايا العمليات الإرهابية بشكل يفوق نظيرتها بالولايات المتحدة الأمريكية، مشيرا إلى نجاح 9 عمليات من أصل 32 عملية بأوروبا خلال العام الماضي، لتصل النسبة إلى معدل عمليتين كل شهر مؤخرا.

 

وأشارت إلى أن أغلبية العمليات كانت من تخطيط مواطنين أصوليين تعرضوا لتأثير أيديولوجية “داعش” دون الانضمام إليها بشكل رسمي مثل عملية الهجوم على مقر الصحيفة الفرنسية “تشارلى إيبدو”، إلى جانب عمليات أخرى من تنظيم وتخطيط عناصر عادت لأوروبا بعد انضمامها لداعش.

الإفتاء المصرية: “داعش” بدأ تطبيق استراتيجية “سمكة الصحراء” بأوروبا وأمريكا

 

ويرى التقرير أنه رغم الجهود الأمنية لتقليص عدد تلك العمليات المرتبطة بنشأة تنظيم داعش، إلا أن هناك صعوبات جمة تواجه الأمن بسبب إمكانية تنفيذ تلك العمليات عن طريق زرع قنابل منزلية الصنع أو الهجوم على المواطنين بالأسلحة البيضاء.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.