الرئيسيةالهدهدالتحالف العربي يضبط سفينة يقودها إيرانيين.. تحمل "أسلحة ومتفجرات" للحوثيين

التحالف العربي يضبط سفينة يقودها إيرانيين.. تحمل “أسلحة ومتفجرات” للحوثيين

- Advertisement -

 

وطن – أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية الذي ينفذ عمليات ضد الحوثيين في اليمن أن قواته اعترضت مركب صيد إيرانيا كان بطريقه لنقل أسلحة ومتفجرات إلى الحوثيين عبر الموانئ اليمنية، وقام باعتقال إيرانيين كانوا على متنه، مؤكدا أن العملية جرت في بحر العرب حيث تنتشر قوات بحرية تابعة للتحالف تنفذ حصارا على وصول الذخائر للحوثيين.

 

- Advertisement -

وقال بيان للتحالف العربي نقلته قناة “الإخبارية” السعودية إن المركب كان يقل 14 إيرانيا وقائده يدعى “بخش جتكال” وهو مسجل باسم إيراني يدعى جان محمد حوت.

صام الرئيس اليمني لكنه نطق أخيرا: إيران تدعم الحوثيين

 

وأضاف البيان أن الأسلحة كانت بطريقها إلى الموانئ اليمنية وهي تحتوي على كميات من القذائف والصواريخ المخصصة للحوثيين، إلى جانب 18 قذيفة مضادة للدروع و54 قذيفة مضادة للدبابات 15 طقم بطارية للقذائف وأنظمة توجيه للنيران ومنصات إطلاق.

- Advertisement -

 

وأكد البيان أن أوراق المركب تُظهر أنه خضع للفحص وحصل على رخصة للصيد من قبل منظمة الموانئ والجمارك الإيرانية، دون توضيح ما إذا كان ذلك يعني أن المركب قد خرج محملا بالأسلحة بعلم السلطات الإيرانية.

 

وتخوض قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، والمؤيد للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، مواجهات قاسية مع الحوثيين الذين سيطروا على العاصمة صنعاء قبل أشهر، مدعومين من قوات موالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، وتتهم قوات التحالف الجانب الإيراني بتقديم المساعدات السياسية والعسكرية للحوثيين.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث