ظريف: طلبنا من أمير الكويت “الوساطة” لمتابعة حادث منى

4

كشف وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف عن أن إيران طلبت من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد “وساطة” مع المملكة العربية السعودية في شأن متابعة أوضاع الحجاج الإيرانيين المصابين والذين لقوا حتفهم في حادثة تدافع منى.

 

وقال ظريف في تصريح نقلته عنه وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “إرنا”..” بعد عدم قيام الطرف الآخر “السعودية” بالرد بشكل مباشر، فقد طلبنا عبر أمير الكويت أن  يتابع هذا الموضوع”.

 

وشنت إيران هجوما هو الاعنف اعلاميا على السعودية إثر حادثة التدافع في مشعر منى والتي أودت بحياة أكثر من 750 حاجا وإصابة المئات محملة السعودية المسؤولية الكاملة عن الحادث مشككة في قدرة السعودية على إدارة موسم الحج.

 

وساند إيران شيعة الدول العربية الذين انهالوا في الاتهامات والشتائم لآل سعود في معركة حامية الوطيس على مواقع التواصل الاجتماعي بين السنة والشيعة على خليفة حادث منى ولكن الحقيقة عكس ذلك وإنما تتعلق بمحاربة أذرع إيران في المنطقة وخاصة ما يجري في اليمن.

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. صقرين يقول

    اذناب المجوس من العرب لايسمعون قولا ولا يفهمون حديثا …
    كلاب المجوس اوجعتهم صفعات الحزم وصعقات الاشاوس ، فغدوا يلهثون ويصرخون واعماهم الله هم واتباعهم
    فويل لهم مما حوت قلوبهم ومما سيريهم الغد القريب جدا ، وأن لعنة الله على الضالمين …..

  2. السبيعي يقول

    لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

  3. محمد المستانس يقول

    رافضي يطلب من مترفض … لن ننسى لصباح عندما جاء ليطلب من الملك فهد عدم قطع رؤوس الروافض عام 1408 فرفض الأسد فهد حتى مقابلته ولم يمض اسبوع إلا وقد رميت رؤوسهم العفنة على الأرض .. إفعلها يا سلمان واطرد هذا الخسيس

  4. عبداللطيف يقول

    المشروع الطائفي لأيران…
    السنة وخصوصا العرب منهم لا يستحقون الحياة…
    اهلا وسهلا بغيرهم من اي مله و اي مذهب..
    اللهم شتت شملهم و افشل مشروعهم ودحرهم
    فانهم لا يعجزونك..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More