الرئيسية » تقارير » التفاصيل الكاملة لهدية “الأسد” لـِ”حزب الله” التي أرعبت “إسرائيل”

التفاصيل الكاملة لهدية “الأسد” لـِ”حزب الله” التي أرعبت “إسرائيل”

وطن– تناقلت صحف ووسائل إعلام اسرائيلية، معلوماتٍ حول امتلاك “حزب الله” اللبنانيّ، لواءً مدرعاً، يتألف من 75 دبابة سوفياتية الصنع من طرازي “تي 72” و”تي 52″، مؤكدة أن تحريات ومعلومات استخباراتية موثوقة أكدت ما نُشر عن هذا الأمر في بعض وسائل الاعلام العربية.

 

كما كشفت تلك التحريات، أن الرئيس السوري بشار الأسد هو الذي أمر شخصياً بـ “إهداء” تلك الدبابات إلى الحزب اللبناني المسلح كـ “عربون شكر” على وقوفه إلى جانب قوات النظام السوري في حربه الشرسة ضد الجماعات المسلحة المناهضة له.

 

كانت صحيفة ” الرأي الكويتية” نشرت السبت الماضي خبراً حول ذلك، واقتبست التقارير الإخبارية الاسرائيلية فقرات كاملة منه عن اللواء المدرع التابع لـ “حزب الله” وطرازات دباباته السوفياتية الصنع التي أهداها اليه الأسد.

“ابو الطائفية” يتهم إسرائيل بتأجيج الصراع السني والشيعي.. ولا يزال يتشدق بالمقاومة

وأشارت في السياق ذاته إلى أن هذه المعلومات تسببت في إثارة مخاوف اسرائيلية من أن “حدود اسرائيل” باتت مهدّدة عسكرياً في ظل المعلومة التي مفادها أن 100 جندي من القوات الخاصة الإيرانية وصلوا أخيرا إلى دمشق في إطار اتفاق وتنسيق مع روسيا وأن إيران تعهدت الدفاع عن منطقة العاصمة دمشق وصولاً إلى القنيطرة، الأمر الذي توجست دوائر عسكرية إسرائيلية من أنه “سيضع قوات إيرانية على امتداد حدود الجولان التي تسيطر عليها إسرائيل”.

 

ولفتت وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى أن ما ورد في  الصحيفة الكويتية، جاء بعد مرور نحو أسبوع على لقاء رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو، حيث طمأنه بوتين بالقول “إن جميع تصرفات روسيا في منطقة الشرق الأوسط ستتحلى بروح المسؤولية دائما. ونحن ندرك القصف الذي يستهدف اسرائيل وندينه… وفي ما يتعلق بالجيش السوري، فإننا نعرف أنه في وضع يجعله غير قادر على فتح جبهة جديدة”.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “التفاصيل الكاملة لهدية “الأسد” لـِ”حزب الله” التي أرعبت “إسرائيل””

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.