الإثنين, فبراير 6, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةأرشيف - المجلة"بالصور": هذه الوظيفة تمنح راتباً قدرُه 18 ألف دولار !

“بالصور”: هذه الوظيفة تمنح راتباً قدرُه 18 ألف دولار !

- Advertisement -

وطن– لا شكّ أن أي انسان يحلم بوظيفة مريحة وبرواتب مغرية، ولربما لن تجد وظيفة بهذه المواصفات المريحة، أن تبقى مستلقيًا على سريرك!

 

“درو إيفانيسكي”، كان جزءًا من دراسة لوكالة “ناسا“، مقابل 18 ألف دولار. لكن ماذا كانت مهمته تحديدًا؟

 

كان على “درو” أن يبقى مستلقيًا على السرير 70 يومًا متتاليًا في دراسة تطمح للبحث في تأثير الفضاء على عظام الإنسان وعضلاته، وكيف يمكن أن تتدهور هناك!

 

- Advertisement -

وقد سجّل “درو” بياناته للتقدم لهذه الوظيفة، وبعد أن فقد الأمل بعد مرور حوالي عام اختارته ناسا ليشارك في الدراسة، وقد تم اختيار 54 مشاركًا قبل ذلك من بين 25 ألف متقدم.

 

قد تتخيل أن الاستلقاء على السرير أمرًا سهلًا ويمكن فعله بكل يسر وسهولة، لكن ذلك ليس أمرًا ممتعًا كما يعتقد كثيرون حتى لو كان مقابل أجر مادي عالٍ. وبخلاف اعتقادات الناس فالبقاء ممدًا بشكل أفقي أمر صعب.


فالمشارك “درو” لم يكن مسموحًا له أن يستلقي كما يفعل الناس، لكن كان عليه أن ينام وفق تعليمات معينة، وكان يُسمح له فقط بالتحول إلى جانبه أو بطنه.

سقوط نيزك في نيكاراغوا يخلف حفرة عميقة في الأرض

ويقول “درو” بأنه لم يسبق وأن نام في سرير المرض والمستشفيات، فقد كانت هذه الفكرة جديدة، والتفكير في أنه لن يكون قادرًا على الجلوس باعتدال كان أمرًا صعبًا عليه.ويضيف:”جسديًا، كانت هذه التجربة مؤلمة، فالجسم ليس معتادًا على الاستلقاء لفترة طويلة”.

 


كما كان عليه أن يسير وفق جدول صارم للنوم. فكان يتم إطفاء الأضواء في تمام العاشرة ليلًا، وإنارتها في تمام السادسة صباحًا، ولم يكن مسموحًا بالقيلولة خلال النهار، وهو أمر صعب جدًا في أن تكون مستلقيًا طيلة اليوم لكنك لا تستطيع أخذ غفوة بسيطة!ولتمرير الوقت، كان درو يُشغل وقته بالقراءة، والدراسة، ولعب الألعاب الإلكترونية، والإنترنت.

 

وقد انتهت الدراسة في الثاني من ديسمبر عام 2014، وكان درو قادرًا للمرة الأولى الوقوف على قدميه بعد 70 يومًا، ويبحث اليوم عن مشاركات أخرى في دراسات مدفوعة!

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث