الرئيسية » الهدهد » “تاس” الروسية: “ميسترال” ستكلف مصر حوالي “950” مليون يورو

“تاس” الروسية: “ميسترال” ستكلف مصر حوالي “950” مليون يورو

قالت وكالة الأنباء الرسمية الروسية “تاس” إن وزير الدفاع الفرنسي، جان إيف لودران، رفض الإدلاء بأي تصريحات بشأن تقدم المحادثات مع مصر بشأن بيع حاملات طائرات الهليكوبتر “ميسترال”.

 

وأضافت الوكالة في تقرير بثته، مساء الأربعاء، أن فرنسا تأمل أن تبيع حاملتي طائرات الهيلكوبتر البرمائيتين الهجوميتين «ميسترال» لمصر بمبلغ يقدر بحوالي 950 مليون يورو أي ما يعادل حوالي 8.265 مليار جنيه، بحسب تصريحات نقلتها الوكالة، عن وكالة أنباء «رويترز» لوزير الدفاع الفرنسي.

 

وأوضحت الوكالة أن وزير الدفاع الفرنسي رفض التعليق على ما تم التوصل إليه بشأن بيع حاملتي الطائرات مع مصر قائلا: «حتى هذه المرحلة لن نعلق على أي شئ».

 

كانت صحيفة «إيكو» الفرنسية، قالت في نسختها الإلكترونية إنه في الوقت الذي كان يوجد فيه أكثر من دولة مرشحة لشراء حاملتى طائرات فرنسيتين من طراز «ميسترال» بعد إلغاء صفقة بيعهما إلى روسيا، أعلن الإليزيه في بيان له أن مصر هي التي ستشترى السفينتين بعد أن اتفق الرئيسان فرنسوا هولاند وعبدالفتاح السيسي ، على مبدأ وشروط استحواذ مصر على الحاملتين حسب نص البيان.

 

وذكرت الصحيفة أن الحكومة الفرنسية أكدت أن الصفقة لن تقل عن قيمة العقد الأصلي، حسب تصريحات المتحدث باسم الحكومة الفرنسية، ستيفان لو فول.

 

وأشارت إلى أن صفقة بيع السفينتين لمصر تعد مرضية لموسكو، ونقلت تقريراً نشرته Defence News المتخصصة ونقلته وكالة «سبوتنيك» الروسية تضمن تأكيدات أنه في حال أن تكون مصر هي المشترى فربما لن تفكك روسيا تجهيزاتها التي وضعتها على السفينتين.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.