تركيا تهدد العبادي: سنحرجك كثيرا في خطواتنا اذا لم تفرج عن عمالنا

0

قال مصدر عراقي مطلع إن تركيا أبلغت رئيس الوزراء حيدر العبادي أن إجراءات بغداد بشأن العمال الأتراك المختطفين في العراق “غير كافية”، وأن بقاء هذه الإجراءات على حالها سيدفع أنقرة إلى اتخاذ إجراءات من شأنها إحراج حكومة بغداد.

وأفاد المصدر، أن السفير التركي في العاصمة العراقية أبلغ العبادي قلق بلاده من الإجراءات التي تتخذها حكومته، مؤكدا أن تركيا غير راضية عن دور بغداد في قضية اختطاف العمال الأتراك. حسب صحيفة “عكاظ” السعودية

وفي السياق ذاته، كشفت مصادر برلمانية عراقية وقوف جهات سياسية وراء عملية خطف 18 عاملا تركيا مطلع الشهر الحالي، رافضة تسمية هذه الجهات، مكتفية بقولها إن مطالب الخاطفين مرتبطة بقضايا سياسية.

وأكدت المصادر  أن المخابرات العراقية تجري مفاوضات مع الجهات الخاطفة لإطلاق سراحهم، مشيرة إلى أن المعلومات الأمنية المتوفرة تفيد أن الخاطفين يصرون على سحب جبهة “النصرة” من بعض المدن السورية مقابل إطلاق سراح العمال.

وتحدثت عن تعاون وتنسيق عاليين بين قيادة عمليات بغداد والسفارة التركية للإفراج عن العمال، مضيفة أن هناك تنسيقا آخر بين وزارتي الداخلية والدفاع مع قيادة عمليات بغداد للبحث عن مصير هؤلاء العمال.

وكانت مجموعة مسلحة مجهولة تبنت، في 11 أيلول الحالي عملية الاختطاف، وطالبت تركيا بإيقاف تسلل المسلحين إلى العراق عبر أراضيها، وإبعاد تنظيم جبهة “النصرة” عن بلدتي كفريا والفوعة كشرط للإفراج عن المختطفين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More