AlexaMetrics (CNN): أبو الهـول في خطر حقيقي .. وأمريكا تشارك في جهود إنقاذه | وطن يغرد خارج السرب

(CNN): أبو الهـول في خطر حقيقي .. وأمريكا تشارك في جهود إنقاذه

قالت شبكة  ((CNN إن الولايات المتحدة الأمريكية تشارك في جهود قائمة لإنقاذ تمثال أبو الهول من المياه الجوفية. 

وأشارت الشبكة إلى تأكيد السفير الأمريكي بالقاهرة، ستيفين بيكروفت، على أن الولايات المتحدة تحرص دائما على الحفاظ على الآثار المصرية وزيادة أعداد السياح الزائرين. 

وقال بيكروفت: “آثار مصر ليست فقط جزء من تراثها الثقافي، ولكنها أيضا تمثل رصيدا إقتصاديا هاما لخلق فرص العمل وتوليد الدخل”. وأضاف: “الجهود المصرية الأمريكية المشتركة لحماية واستعادة الآثار المصرية المتميزة تضمن الحفاظ عليها لصناعة السياحة ذات الأهمية الحيوية”.

وأوضحت ((CNN، وفقا لبيان صادر عن السفارة الأمريكية بالقاهرة، أن  بيكروفت شارك ممثلي وزارة الآثار المصرية، خلال زيارته لمنطقة أبو الهول والأهرامات، يوم الخميس الماضي ، في متابعة نتائج الجهود التعاونية بين الولايات المتحدة ومصر للحفاظ على تمثال أبو الهول والآثار المحيطة به للأجيال القادمة من السياح.

وأضاف البيان أن الحكومة الأمريكية تساعد، من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) وبالشراكة مع الحكومة المصرية، على حماية الآثار وخفض المياه الجوفية التي تهدد تلف الموقع.

كما أشار البيان إلى أنه في عام 2006، ظهرت المياه السطحية في المناطق المنخفضة من أهرامات الجيزة بالقرب من تمثال أبو الهول ومدينة بناة الأهرامات، مضيفا أن الوكالة الأمريكية للتنمية تتعاون مع الحكومة المصرية، لخفض المياه الجوفية إلى مستويات آمنة من أجل حماية الآثار.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *