الثلاثاء, أكتوبر 4, 2022
الرئيسيةأرشيف - الهدهدسجون (السعودية) تدرّب (النساء) على العمل العسكريّ ..

سجون (السعودية) تدرّب (النساء) على العمل العسكريّ ..

- Advertisement -

وطن- كشفت مديرة مركز تطوير القدرات النسائية بالسجون السعودية، مها الدوسري، أنهم يسعون للاكتفاء الذاتي من النساء المدربات لديهم، ولذلك تم فتح مركز لتدريب النساء في المجال العسكري منذ 6 أشهر، يستوعب 420 متدربة يومياً، مبينة أنه تم تزويده بـ 63 مدرِبة وموظفة خدمات مساندة.

وأضافت الدوسري، وفقاً لما نقلته عنها صحيفة “مكة“، أن جميع قطاعات وزارة الداخلية يمكنها الاستفادة من خدمات المركز، وإعداد متدربات في المجال العسكري لهذه القطاعات أسوة بالسجون.

الرجال المحيطين به لم ينفعوه.. “شاهد” ابن سلمان قرر الاعتماد على النساء لتجميل صورته القبيحة

وتقدم دورات للمتدربات في شقين، وهما المسار الأمني المتخصص والمسار التدريبي الأمني العام، وذلك للتدريب على أعمال (الحراسات الداخلية، الخطط والمهام، حفظ النظام، أعمال ومهام السجون الداخلية، الطوارئ والأزمات، واللغات والتدريب الإداري والإرشاد الديني وغيرها).

- Advertisement -

فيما أوضح المتحدث الرسمي للمديرية العامة للسجون العميد الدكتور أيوب بن نحيت، أن المركز وفر قاعات دراسية، وورشا للعمل، ومعملا للكمبيوتر، وقاعة رياضية، وسكنا للمتدربات من خارج الرياض، وستفرض ساعات تدريبية إلزامية ببعض المسارات التدريبية، بينما سيكون التدريب في مسارات أخرى اختيارياً.

“#تعيين_أمن_نسائي_بالمرور”.. اتجاه الحكومة السعودية لضم عناصر نسائية للشرطة يشعل تويتر

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث