الرئيسية » أرشيف - الهدهد » (التايم): قمع حرية المرأة سبب (وباء التحرش الجنسي في مصر)

(التايم): قمع حرية المرأة سبب (وباء التحرش الجنسي في مصر)

تحدثت مجلة التايم الأمريكية عما وصفته بـ”أزمة” التحرش الجنسي ضد المرأة في مصر، مشيرة إلى أن القضية لا تتعلق بملابس النساء ولكن بغياب حرية المرأة بشكل عام.

 وفي مستهل تقريرها قالت المجلة، في تقرير، أن تكوني إمرأة في مصر فهذا يعنى أنك حتما ستعيشي تحت سحق التحرش الجنسي.

 فحجم المشكلة وصل إلى درجة الوباء، إذ تعرضت 99.3% من المصريات للتحرش الجنسي، بحسب تقرير الأمم المتحدة عام 2013. وأضافت أنه بالنسبة لنصف المجتمع المصرى فإن مغادرة المنزل يمكن أن يكون كابوسًا يوميًا.

 وتشير المجلة إلى محاولة المصور الصحفي، روجر أنيس، الذي قرر مواجهة القضية عن طريق رسم لوحات للنساء بجانب الملابس التي يودون ارتداءها إذا كن يشعرن بالأمان الكافي في شوارع مصر، وتنقل عنه: “لا أتعرض للتحرش كرجل، لكن عندما تتعرض صديقاتك المقربات أو أختك أو أمك لهذا التحرش، فإنك تشعر بالعجز”.

 وتقول المجلة إن هناك قصصًا مرعبة للتحرش الجنسي والاعتداء الذي تتعرض له النساء في مصر وسط أحلام بالحقوق الأساسية للمرأة، التي تتجاوز التمييز على أساس الجنس إلى معالجة القضايا المتعددة الجوانب من عنصرية وتمييز على أساس السن وصورة الجسم والتقاليد الدينية.

وعلى الرغم من أن تلك القضايا لا تقتصر على النساء، فإن أنيس يقول إن المرأة هي الأكثر استهدافًا لأشكال التمييز المختلفة بسبب جنسهن. 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.