الرئيسية » أرشيف - الهدهد » (شيخ الأزهر) يعزي عائلة (بن لادن)

(شيخ الأزهر) يعزي عائلة (بن لادن)

أجرى شيخ الأزهر الشريف أحمد الطيب،اتصالًا هاتفيًا بالمهندس بكر بن محمد بن لادن، رئيس مجلس إدارة مجموعة بن لادن السعودية، وإخوته المهندس صالح بن لادن والمهندس خالد بن لادن، وذلك لتقديم العزاء لهم في ضحايا أسرة بن لادن الذين لقوا ربهم جراء تحطم طائرتهم الخاصة، أمس الجمعة، في مقاطعة هامبشاير ببريطانيا.

كانت سفارة السعودية أكدت في لندن أن أقارب الزعيم السابق لتنظيم القاعدة، أسامة بن لادن، قتلوا في حادث تحطم طائرة في جنوب انجلترا.

 وقدم سفير المملكة في لندن، الأمير محمد بن نواف آل سعود، تعازيه لعائلة بن لادن ولكنه لم يحدد أسماء القتلى.

وقالت الشرطة البريطانية إن أربعة أشخاص كانوا على متن طائرة خاصة مسجلة بالسعودية، بما في ذلك الطيار، عندما تحطمت يوم الجمعة واشتعلت فيها النيران في مطار بلاكبوش في هامبشير. وقالت السفارة إنها ستعمل مع لجنة التحقيق البريطانية لتأمين إعادة جثث الضحايا لدفنها في السعودية.

وتعود ملكية الطائرة وهي من طراز امبارير فينوم 300، برازيلية الصنع، إلى شركة طيران خاصة تمتلكها عائلة بن لادن في السعودية.

وكانت الطائرة قد وصلت إلى بريطانيا قادمة من ميلان، في إيطاليا، واصطدمت بمعرض لبيع السيارات في نهاية مدرج الهبوط بالمطار، لتنفجر في عدد من السيارات.

أكد شهود عيان بموقع الحادث إن الاصطدام خلف كرة من النيران والعديد من الانفجارات، لكن أحدا لم يصب بأذي بخلاف من كانوا على متن الطائرة.

وقال جيف بيرس، أحد المهتمين بالطيران وكان موجودا في المطار وقت الحادث :”كان يبدو أن الطائرة ليست بخير، لم تكن تقترب من مدرج الهبوط بشكل طبيعي وكانت سرعتها عالية، ثم انطلقت صفارات الإنذار من برج المراقبة ورأيت الدخان الأسود يتصاعد”.

وبدأت السلطات البريطانية تحقيقا عاجلا في الحادث، بالتعاون مع فرع التحقيق في الحوادث الجوية.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.