الرئيسية » أرشيف - الهدهد » مصر: انفجار (مفخخة) بمحيط (السفارة الايطالية) شبيه بحادثة اغتيال (النائب العام)

مصر: انفجار (مفخخة) بمحيط (السفارة الايطالية) شبيه بحادثة اغتيال (النائب العام)

أعلنت وزارة الصحة المصرية رسميا، عن ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار القنصلية الإيطالية لحالة وفاة وإصابة سبعة أشخاص، جراء الانفجار الذي استهدف القنصلية الإيطالية بميدان الإسعاف، حيث تم نقل المصابين إلى مستشفيات الهلال والسكة الحديد.

وأوضحت وزارة الصحة في تقرير أولى لحادث انفجار قنبلة أمام سور السفارة الإيطالية، بجوار مرفق إسعاف القاهرة، والذي وقع صباح اليوم السبت، أن هناك حالتين تحت العلاج والملاحظة و5 مصابين جارى عمل الإسعافات الاولية لهم في الاستقبال.

وأكدت النيابة العامة في مصر أن الانفجار الذي وقع بمحيط القنصلية الإيطالية، صباح اليوم، تم بواسطة سيارة ملغومة عُثِر على محركها أعلى كوبرى أكتوبر.

وأضاف مصدر أمني مسئول، أن السيارة كانت متوقفة قرب سور القنصلية الإيطالية، وكان بداخلها كمية من المواد المتفجرة شديدة الانفجار، والتي تم تفجيرها عن بعد بواسطة ريموت كنترول وليس بواسطة انتحاري بداخلها.

وأضاف المصدر، أن المعاينة الاولية لمكان الانفجار أثبتت أن السيارة المفخخة، التي تم استخدامها في الحادث هي سيارة ماركة اسبيرانزا، وعثر بداخلها موقع الانفجار على هاتفين محمول، وجارٍ العمل على فحصهم للتأكد من كونهم ذات صلة بالحادث أو تم استخدامهم في تفجير السارة عن بعد.

وأوضح المصدر أن حادث الانفجار مشابه لحادث اغتيال النائب العام، حيث تم استخدام نفس نوع السيارة ونفس أسلوب التفجير في تفجيرها عن بعد، بالإضافة لتوقف السارة فيمحيط الانفجار المستهدف قبل الحادث بوقت قصير.

وبحسب وسائل اعلامٍ محلية فإنّ فريقًا من النيابة العامة كُلِّف بتفريغ الكاميرات الموجودة بمبنى القنصلية الإيطالية بوسط القاهرة للوصول لمرتكبي الحادث.

وفي اول تعقيب له على الحادث، أكد باولو جينتيلوني وزير الخارجية الإيطالي أن الهجوم على قنصلية بلاده في القاهرة “لن يرهب إيطاليا”.

وقال جينتيلوني عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “انفجار في القنصلية الإيطالية بالقاهرة… إيطاليا لن تخاف”.

 

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.