الثلاثاء, أكتوبر 4, 2022
الرئيسيةأرشيف - الهدهدمقتل الزعيم حافظ سعيد في أفغانستان وباكستان بغارة أمريكية

مقتل الزعيم حافظ سعيد في أفغانستان وباكستان بغارة أمريكية

- Advertisement -

وطن _ مقتل الزعيم حافظ سعيد أحد القادة السابقين في تنظيم طالبان، والذي كانت الولايات المتحدة أعلنت مكافأة بقيمة 10 ملايين دولار مقابل رأسه، والذي يعتقد أيضا بأنه أصبح القائد لتنظيم الدولة الإسلامية داعش في كل من باكستان وأفغانستان، وذلك جراء غارة نفذتها طائرة أمريكية بدون طيار.

مقتل الزعيم حافظ سعيد خلال الغارة التي استهدفت مجمعا لهم في منطقة اتشين بإقليم غرب إقليم ننغارهار، بحسب ما أكدت مديرية الأمن الوطني الأفغاني في بيان.

وجاء في البيان أنه “نتيجة للجهد الذي قامت به مديرية الأمن الوطني، تم العثور على المكان الذي يتجمع فيه مقاتلو تنظيم داعش، والمعلومات تمت مشاركتها مع قوات التحالف، التي قامت بشن غارة عليهم.” بحسب مديرية الأمن الوطني.

- Advertisement -

وتعرض الولايات المتحدة ضمن برنامج المكافآت من أجل العدالة 10 ملايين دولار كجائزة مقابل رأس سعيد، نظرا لاتهامه بأنه العقل المدبر لهجمات إرهابية عديدة، بما فيها هجوم مومباي عام 2008، والذي أسفر عن سقوط 166 قتيلا، بينهم 6 أمريكيين.

رصدت واشنطن 25 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات تُفضي لمقتله أو اعتقاله.. أين اختفى زعيم “داعش”؟!

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث