الرئيسية » أرشيف - حياتنا » أنماط الحياة غير الصحية تقلل نظريا عمرك 23 عاماً

أنماط الحياة غير الصحية تقلل نظريا عمرك 23 عاماً

وطن _ كشفت دراسة جديدة أشرف عليها باحثون من جامعة كامبردج البريطانية عن نتائج خطيرة للغاية بخصوص بعض أنماط الحياة غير الصحية، والتي تضر بصحة الإنسان، حيث أشارت إلى أن اتباع أساليب حياتية ضارة والإصابة بعدها بأمراض القلب والسكتة الدماغية ومرض السكر من النوع الثاني قد يتسبب نظرياً في تقليل متوسط عمر الإنسان بمعدل 23 عاماً.

موقع أمريكي يقدّم 7 نصائح ليتمتع الإنسان بصحة جيدة تحميه من الأمراض طيلة حياته

ومن أبرز أنماط الحياة غير الصحية التي يتبعها الكثير من الأشخاص حسب الدراسة: قلة النشاط الرياضي وتدخين السجائر، واتباع حمية غذائية ضارة، وأكد الباحثون أن الإصابة بالأمراض الخطيرة الناجمة عن هذه العادات يرفع نظرياً فرص وفاة الإنسان، وهو ما يعد أمراً خطيراً.

وكشفت النتائج أن 80% من حالات الوفاة المبكرة والناجمة عن اتباع أنماط حياة غير صحية يمكن تجنبها عن طريق اتباع العادات الصحية، والتي رغم بساطتها إلا أن غالبية الناس لا يتبعونها، وهي تشمل: ممارسة الرياضة والتمتع بوزن مثالي، واتباع حمية صحية وعدم التدخين والابتعاد عن تناول الخمور.

وأضاف الباحثون أن التأثير الناجم عن اجتماع الأنماط غير الصحية معاً يتفوق على تأثير تدخين السجائر لوحدها، والأخيرة يقلل نظرياً متوسط عمر البشر بمعدل 10 سنوات.

ونشرت هذه النتائج بالمجلة الطبية Journal of the American Medical Association.

دراسة تكشف علاقة النوم بين الـ10 والـ11 ليلاً بأمراض القلب والأوعية

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.