الرئيسيةأرشيف - الهدهدمقتل العشرات من (داعش) في الرقة وعشرات المدنيين في حلب

مقتل العشرات من (داعش) في الرقة وعشرات المدنيين في حلب

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن 34 من عناصر تنظيم “داعش” قتلوا في قصف واشتباكات بريف الرقة.

وقال المرصد في بيان اليوم الخميس، إنه تم توثيق مقتل 34 عنصراً من التنظيم، من ضمنهم 26 على الأقل من الجنسية السورية، جراء قصف لطائرات التحالف واشتباكات مع وحدات حماية الشعب الكردي.

وأشار المرصد إلى مقتل 32 من بينهم في منطقة عين عيسى ومحيطها، بينما قتل الاثنان الآخران عند الأطراف الغربية الجنوبية الغربية لمحافظة الحسكة.

وتشهد أجزاء من القسم الجنوبي لمدينة عين عيسى اشتباكات عنيفة بين الوحدات الكردية من جهة، وتنظيم “داعش” من جهة أخرى إثر معاودة الأخير فجر اليوم الهجوم على جنوب مدينة عين عيسى عقب استعادة وحدات الحماية مدعمة بطائرات التحالف السيطرة على كامل المدينة أمس الأربعاء.

وفي تطور آخر، قُتل 19 مدنياً على الأقل، بينهم خمسة أطفال وامرأة حامل، مساء الأربعاء في قصف بالبراميل المتفجرة من طيران النظام وبالقذائف صاروخية مصدرها مواقع المعارضة في مدينة حلب في شمال سوريا، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد المقرب من فصائل المعارضة رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس اليوم الخميس “قتل 15 مدنيا على الأقل بينهم أربعة أطفال ومواطنتان اثنتان، إحداهما حامل، في قصف ببرميل متفجر على منطقة في حي كرم البيك في حلب نفذته طائرة مروحية تابعة للنظام”. وأشار إلى أن “جميع الأطفال هم تحت العاشرة”، موضحاً أن البرميل أصاب مبنى في الحي الواقع في شمال شرق المدينة “خلال وقت الإفطار”.

وفي غرب المدينة الواقعة تحت سيطرة قوات النظام، قتل أربعة مدنيين بينهم طفلة وجرح عشرون آخرون الأربعاء في إطلاق قذائف من مقاتلي المعارضة على حي الميدان.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث