الرئيسية » أرشيف - الهدهد » مقتل عناصر داعش في الرقة وعشرات المدنيين في حلب

مقتل عناصر داعش في الرقة وعشرات المدنيين في حلب

وطن _ أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن 34  مقتل عناصر داعش في الرقة   في قصف واشتباكات بريف الرقة.

وقال المرصد في بيان اليوم الخميس، إنه تم توثيق مقتل عناصر داعش في الرقة  من ضمنهم 26 على الأقل من الجنسية السورية، جراء قصف لطائرات التحالف واشتباكات مع وحدات حماية الشعب الكردي.

وأشار المرصد إلى مقتل 32 من بينهم في منطقة عين عيسى ومحيطها، بينما قتل الاثنان الآخران عند الأطراف الغربية الجنوبية الغربية لمحافظة الحسكة.

هولنديون انشقوا عن داعش في الرقة فقرر “مفتي الخلافة” قطع رؤوس ثمانية منهم

وتشهد أجزاء من القسم الجنوبي لمدينة عين عيسى اشتباكات عنيفة بين الوحدات الكردية من جهة، وتنظيم “داعش” من جهة أخرى إثر معاودة الأخير فجر اليوم الهجوم على جنوب مدينة عين عيسى عقب استعادة وحدات الحماية مدعمة بطائرات التحالف السيطرة على كامل المدينة أمس الأربعاء.

وفي تطور آخر، قُتل 19 مدنياً على الأقل، بينهم خمسة أطفال وامرأة حامل، مساء الأربعاء في قصف بالبراميل المتفجرة من طيران النظام وبالقذائف صاروخية مصدرها مواقع المعارضة في مدينة حلب في شمال سوريا، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد المقرب من فصائل المعارضة رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس اليوم الخميس “قتل 15 مدنيا على الأقل بينهم أربعة أطفال ومواطنتان اثنتان، إحداهما حامل، في قصف ببرميل متفجر على منطقة في حي كرم البيك في حلب نفذته طائرة مروحية تابعة للنظام”. وأشار إلى أن “جميع الأطفال هم تحت العاشرة”، موضحاً أن البرميل أصاب مبنى في الحي الواقع في شمال شرق المدينة “خلال وقت الإفطار”.

وفي غرب المدينة الواقعة تحت سيطرة قوات النظام، قتل أربعة مدنيين بينهم طفلة وجرح عشرون آخرون الأربعاء في إطلاق قذائف من مقاتلي المعارضة على حي الميدان.

محلل سياسي سعودي: معركة تحرير “الرقة” من “داعش” سيكون العرب وقودها

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.