الجمعة, سبتمبر 30, 2022
الرئيسيةأرشيف - تقاريررئيس FBI في الكونغرس: التنظيمات الإرهابية تستخدم التشفير

رئيس FBI في الكونغرس: التنظيمات الإرهابية تستخدم التشفير

- Advertisement -

وطن _ قال جميس كومي رئيس FBI في الكونغرس إن التنظيمات الإرهابية، وعلى رأسها داعش، تستخدم على نطاق واسع برامج التشفير الأمني من أجل منع اختراق بياناتها ومعلوماتها الخاصة ووسائل تواصلها التي تستخدمها لتجنيد المقاتلين الجدد، ما يمثل تحديا كبيرا أمام أجهزة الأمن الأمريكية والدولية.

وقال  جميس كومي رئيس FBI في الكونغرس  في شهادة له أمام لجنة أمنية في الكونغرس: “نحن لم نعد أمام تنظيم يشبه زمن الأجداد، مثل تنظيم القاعدة” على حد قوله.

ولفت كومي إلى أن داعش يستخدم وسائل التواصل الاجتماعي من أجل الوصول إلى مجندين محتملين ومن يوصفون بـ”الذئاب المنفردة” الذين يقومون بتنفيذ هجمات بقرارات منفردة، والذين يتواصلون مع داعش عبر برامج المراسلات المختلفة الموجودة في الهواتف الذكية، والمحمية بأنظمة تشفير تبقي الأجهزة الأمنية بمنأى عنهم.

علي داغي: مخابرات الغرب اخترقت “التنظيمات الارهابية” .. وهذه أهدافهم

- Advertisement -

وقال كومي إن لدى داعش الآن 21 ألف متابع على حساباتها بموقع تويتر يتحدثون الإنجليزية، ما يوفر فرصة كبيرة للتنظيم لاجتذابهم مضيفا: “عبر وسائل التواصل الجديدة يتحول التنظيم إلى شيطان يرافق كل الناس يوميا ويوسوس لهم بضرورة القتل.”

وجاءت تعليقات كومي في وقت بدأت تتضح فيه حقيقة وجود أنظمة تشفير قوية لدرجة أن الشركات التي صممتها تعجز عن اختراقها لاحقا، وهو ما دفع رئيس FBI إلى دعوة الشركات للتعاون قائلا: “نحن نسير نحو عالم تصبح فيه جميع بياناتنا محمية بشكل صلب.. هذا أمر رائع من عدة جوانب، ولكنه قد يضر بالأمن العام.”

وأضاف: “نحن نبحث عن إبر في كومة قش ضخمة بضخامة الولايات المتحدة نفسها، ولكن تلك الإبر لديها قدرة متزايدة على إخفاء نفسها بسبب تشفير المعلومات” على حد قوله.

رئيس سابق بـ”إف بي آي” يكشف سبب الإخفاق في الكشف عن عمر متين

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث