الرئيسية » أرشيف - الهدهد » إسرائيل تتهم حماس بدعم هجوم ولاية سيناء للحصول على السلاح

إسرائيل تتهم حماس بدعم هجوم ولاية سيناء للحصول على السلاح

وطن _ اتهمت إسرائيل حركة حماس بدعم  هجوم ولاية سيناء  التابعة لتنظيم داعش على مواقع أمنية وعسكرية مصرية لتسهيل عملية تهريب السلاح إلى قطاع غزة

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن كولونيل في المخابرات الإسرائيلية مسؤول عن مراقبة الحدود مع مصر وغزة قوله إن “حماس التي تفتقر للأسلحة بعد حربها مع إسرائيل العام الماضي دعمت هجمات سيناء بهدف فتح قناة لعمليات تهريب جديدة”.

وأضاف الكولونيل الذي رفض نشر اسمه:  “لماذا كان مهما للغاية بالنسبة لهم إقامة اتصالات مع ولاية سيناء؟ لأنهم يحتاجون للمواد الخام التي ستمكنهم من البناء العسكري في غزة”. وتابع: “تنفيذ عملية تهريب على مستوى عال يتطلب عملية خاصة”.

أرقام مهمة في أكبر هجوم لـ(ولاية سيناء) .. تعرّف عليها

وكان تنظيم “داعش” هدد بمد دولته إلى غزة والإطاحة بحماس، وذلك قبل أيام من هجوم “ولاية سيناء”، الأربعاء، والذي أسفر عن مقتل 100 من عناصر الجماعة و17 عسكريا، حسب بيان الجيش المصري.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي موشي يعلون قال الثلاثاء إن “حماس تحارب داعش في القطاع لكن من ناحية أخرى هناك تعاون بين عناصر من حماس من غزة  مع داعش

في غضون ذلك، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاى أدرعي فتح الطريق رقم 12 المحاذي للحدود مع مصر، بعد إغلاقه الأسبوع الماضي إثر هجمات سيناء.

[شاهد] “ولاية سيناء” تنشر صورا مروعة للهجوم الإرهابي على كمين العريش في مصر

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.