الإثنين, أكتوبر 3, 2022
الرئيسيةأرشيف - تقاريراجتماع ممثلي العشائر السورية مع الدول لمواجهة داعش

اجتماع ممثلي العشائر السورية مع الدول لمواجهة داعش

- Advertisement -

وطن _ (وطن-وكالات) قالت صحيفة  الاندبندنت البريطانية، إن  العشائر السورية تسعى في جنيف لإيجاد حل للأزمة التي تعصف في البلاد وتنامي نفوذ داعش  فيها، مشيرة إلى اجتماع سري لممثلي العشائر السورية عقد في جنيف مع القوى الغربية ودول الخليج في جنيف، لبحث التصدي “لداعش”، لافتة إلى أن الإجتماع جمع بين أرفع ممثلي العشائر السورية والقوى الغربية ودول الخليج .

وقال مراسل الصحيفة إن “جميع الأطراف المجتمعين في جنيف عازمون على عدم مواجهة بعضهم البعض”، وأضاف: ” إن العشائر السورية المؤثرة في الشارع السوري، شكلت ائتلافاً جديداً بينها وعقدت اجتماعات سرية في جنيف من أجل إنقاذ بلادهم من الحرب الأهلية التي تعصف بها”، مشيراً إلى أن “زعماء العشائر التقوا وزراء من السعودية ودول الخليج ومناصرين لهم من المعارضة، كما أنهم من المقرر أن يجتمعوا مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني”.

شيعة لبنان يلبسون دروعهم ويستعدون لمواجهة “داعش”

وأوضحت الصحيفة أن “زعماء تلك العشائر شاهدوا بأعينهم أبناء بلدهم يذبحون، ومجتمعاتهم تعيش في حالة من الرعب، كما أن الإرهاب متعمق في مجتمعاتها، إضافة إلى تدمير أهم معالم بلادهم الأثرية”، موضحة أن ممثلي العشائر السورية ليسوا جزءاً من الائتلاف السوري الوطني في المنفى أو يسعون إلى الحلول مكانه، فالبعض منهم ما زال يعيش في سوريا، وبعضهم اضطروا إلى العيش في المنفى إما بسبب النظام السوري أو تنظيم داعش”.

- Advertisement -

ويرتاب زعماء العشائر في نوايا واشنطن التي تطالبهم بمحاربة داعش، إذ قال أحد شيوخ هذه العشائر ويدعى الشيخ إياد أنهم “كانوا وما زالوا يحاربون هذا التنظيم من دون الدعم الأمريكي ومن دون أي غطاء جوى مؤمن لهم”، وختم بالقول “لماذا يؤمنون دعماً جوياً للأكراد والمقاتلين الشيعة في العراق ولا يؤمنون هذا الغطاء لنا”، مشيراً إلى أنهم طالبوا الأمريكيين بتوفير هذا الغطاء الجوى لهم ومعاملتهم بالمثل مع أقرانهم.

محاولات انقلابية وخلافات.. هل ينهار داعش قريبا؟

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث