الرئيسية » أرشيف - تقارير » اختراق شركة برمجيات تجسس ونشر وثائق صفقات سرية

اختراق شركة برمجيات تجسس ونشر وثائق صفقات سرية

وطن _ ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن  اختراق شركة برمجيات تجسس حيث تم تسريب وثائق داخلية تتعلق بصفقات مع دول بينها مصر والسعودية والسودان وإثيوبيا والولايات المتحدة.

وأوضحت صحيفة واشنطن بوست  أن شركة Hacking Team، في ميلانو،  اختراق شركة برمجيات تجسس حسابها على تويتر.

وتعمل شركة Hacking Team  على إنتاج برامج تجسس لكنها لاستهداف أجهزة الكمبيوتر والهواتف، وتبيع الشركة منتجاتها إلى الحكومات حول العام بشكل قانوني.

واستطاع القراصنة الإلكترونيين الحصول على ملفات مساحتها مئات الجيجابايت تتضمن معلومات عن تعاملات الشركة مع حكومات مختلفة في الشرق الأوسط وأفريقيا، فضلا عن البريد الإلكتروني الخاص بالموظفين.

وأقر إريك رابي، المتحدث باسم الشركة الإيطالية، أن هاكينج تيم وقعت ضحية لهجوم عبر الإنترنت مضيفا “نعتقد أنه تمت سرقة وثائق من الشركة”.

وتشير “واشنطن بوست” إلى أن الوثائق المسروقة تظهر شراء السودان، التي تخضع لقرار أممي بحظر شراء الأسلحة، قد دفعت 480 ألف دولار لشراء أجهزة تحكم عن بعد التي تسمح للحكومات بالسيطرة على الأجهزة المستهدفة.

وبحسب موقع شركة CSO لتقديرات المخاطر والأبحاث الأمنية، فإن الوثائق تكشف شراء الحكومة الإثيوبية أنظمة تحكم عن بعد وأجهزة عالية التقنية ومعدات اتصال بقيمة 2 مليون بر إثيوبي، عقب وفاة رئيس الوزراء ميليس زيناوي.

وكانت الشركة قد تعرضت لانتقادات واسعة من قبل منظمات الحريات المدنية والباحثين في المجال الأمني بسبب بيعها أدوات تنصت ومراقبة للحكومات المختلفة، حيث المعيار هو دفع المال، بغض النظر عن السجل الحقوقي للبلد أو الممارسات الحكومية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.