الثلاثاء, أكتوبر 4, 2022
الرئيسيةأرشيف - الهدهدنتنياهو منع رئيس الموساد تامير بدرو القاء محاضرة عن داعش

نتنياهو منع رئيس الموساد تامير بدرو القاء محاضرة عن داعش

- Advertisement -

وطن – كشفت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، رفض السماح رئيس الموساد تامير بدرو ، تقديم محاضرة أمام نواب المعسكر الصهيوني اليساري المعارض حول تنظيم الدولة داعش في شبه جزيرة سيناء.

ونقلت الصحيفة العبرية عن رئيسة كتلة المعسكر الصهيونى المعارضة ميراب ميخائيلي، التي قدمت الطلب، قولها إن نتنياهو ادعى أنه يرفض الطلب لأن المسألة ستشكل سابقة.

وقالت ميخائيلي إنها قررت عقد نقاش في كتلتها حول الموضوع بعد الهجمات الأخيرة في سيناء وإطلاق الصواريخ على إسرائيل، وتصريحات رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية السابق، ديفيد بتريوس، والتي جاء فيها أن داعش تشكل تهديدا أكبر من إيران، وتوجهت الى رئيس الموساد سائلة عما إذا كان يوافق على المشاركة وتقديم استعراض امام النواب حول الموضوع، فرحب بذلك، لكنه أوضح أنه يجب الحصول على تصريح من رئيس الحكومة.

موقع إسرائيلي: انضمام عناصر عسكرية لداعش في سيناء

- Advertisement -

وتوجهت ميخائيلي إلى احد مستشاري نتنياهو لدراسة الموضوع، ولكن أبلغها المسئول أمس الاثنين، رفض نتنياهو بادعاء أنه يرى في ذلك سابقة إشكالية، سيليها تقديم طلبات مشابهة من قبل كل كتلة برلمانية.

وأوضحت هآرتس أن ميخائيلي طلبت عرضا قصيرا حول تعزيز قوة “داعش” في سيناء والتهديدات التي يشكلها على إسرائيل، كما أعربت عن غضبها لرفض نتنياهو قائلة إن باردو تحدث في السابق أمام رؤساء شركات كبيرة، وبمصادقة رئيس الحكومة.

الجدير بالذكر أن  رئيس الموساد تامير بدرو  كان قد تحدث في يوليو 2014 الماضي، أمام رجال أعمال، وقال إن الصراع مع الفلسطينيين يشكل خطرا على إسرائيل أكبر من البرنامج النووي الإيراني.

الخارجية الإيرانية:” والله وبالله وتالله” ليس لنا علاقة بأسلحة داعش في سيناء لا تصدقوهم

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث