الأحد, سبتمبر 25, 2022
الرئيسيةأرشيف - تقاريرموقف السيسي من القضية الفلسطينية انها عامل رئيسي للإرهاب

موقف السيسي من القضية الفلسطينية انها عامل رئيسي للإرهاب

- Advertisement -

وطن –    موقف السيسي من القضية الفلسطينية  ان تسويتها ستقضي على أحد أهم الأسباب والذرائع التي تعتمد عليها المنظمات الارهابية لاستقطاب المناصرين.

وبحسب “ميدل ايست” دعم وزير الخارجية سامح شكري  موقف السيسي من القضية الفلسطينية   عندما أكد أهمية أن تتضمن أي تسوية للقضية الفلسطينية “إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة على كامل التراب الوطني الفلسطيني”.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية علاء يوسف في تصريح صحفي إن تصريح السيسي ذلك جاء خلال لقائه وفدا من اللجنة الأميركية اليهودية برئاسة رئيسها ستانلي برغمان.

- Advertisement -

وقال السيسي “إن تسوية القضية الفلسطينية وفقا للمرجعيات الدولية ومبادرة السلام العربية ستوفر واقعا جديدا وستجعل المنطقة أكثر أمنا واستقرارا”.

وأضاف انه “يتعين تقديم ضمانات دولية تبث الأمل في نفوس أبناء الشعب الفلسطيني من خلال اقامة دولتهم المستقلة وتشجع القيادة الاسرائيلية على المضي قدما في طريق السلام”.

واكد شكري خلال اجتماع  وزير الخارجية سامح شكري  مع وفد اللجنة اليهودية الاميركية برئاسة رئيسها ستانلي بيرغمان وعدد من قياداتها، على أهمية أن تتضمن أي تسوية للقضية الفلسطينية “اقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة على كامل التراب الوطني الفلسطيني”.

- Advertisement -

وقال ان شكري بحث بشكل مفصل تطورات القضية الفلسطينية والجهود المبذولة لاستئناف مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين على اساس المرجعيات الدولية المتفق عليها وحل الدولتين بما يؤدي الي التوصل لتسوية دائمة وعادلة وشاملة للقضية الفلسطينية.

وتحدث الرئيس المصري ووزيره للخارجية عن الموقف المصري من الإرهاب الذي يهز اركان المنطقة بشكل بات يهدد الأمن العالمي.

وقال الرئيس المصري إن مواجهة خطر “الإرهاب” تستلزم تضافر جهود المجتمع الدولي لدحره والقضاء عليه، لافتا الى أهمية تحقيق التوازن في منطقة الشرق الأوسط بما يضمن مناخا أكثر ملاءمة للأمن والاستقرار والتعاون.

واكد شكري موقف مصر الثابت ازاء “محاربة الارهاب” واهمية تضامن وجدية المجتمع الدولي في الحرب ضد هذه الظاهرة العالمية التي تستهدف الجميع دون استثناء.

وشدد في هذا الإطار على ضرورة محاربة جميع “التنظيمات الارهابية” رغم مسمياتها المختلفة مبينا أنها تتشارك في تبني “الفكر المتطرف والاهداف التدميرية”.

حاخام إسرائيلي يحذر السيسي: لا شأن لك بالقضية الفلسطينية وإلا الثمن سيكون تفجير سد أسوان

وفي سياق تناول العلاقات المصرية ـ الأميركية، أكد السيسي حرص بلاده على علاقاتها مع الولايات المتحدة وتطلعها نحو تنميتها وتطويرها على كافة الأصعدة، مشددا على أهمية تضافر جهود كافة الأطراف من أجل تعزيز السبل اللازمة لمواجهة التحديات التي تمر بها مصر والمنطقة.

من جانبهم أكد أعضاء الوفد أن تلك العلاقات استراتيجية ويتعين تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية.

وذكر المتحدث أن الوفد الأميركي أكد “مساندته للشعب المصري في مواجهة الارهاب”، كما نقل رئيس اللجنة اليهودية الاميركية لوزير الخارجية المصري بالغ التعازي في ضحايا التفجيرات والحوادث الارهابية الاخيرة في مصر والتضامن الكامل معها في حربها ضد الارهاب.

وذكر ان اللقاء تناول العلاقات المصرية الاميركية في مختلف جوانبها السياسية والاقتصادية والتجارية والأمنية علي ضوء الطابع الاستراتيجي لهذه العلاقات وما تحققه من مصالح مشتركة للبلدين”.

القضية الفلسطينية عقبة أمام الدول العربية.. مسؤول مصري يكشف تفاصيل خطة “سلام سرية” يقودها السيسي

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث