الجمعة, سبتمبر 30, 2022
الرئيسيةأرشيف - حياتنامنظمة تساعد المرضى الميؤوس شفائهم على الانتحار

منظمة تساعد المرضى الميؤوس شفائهم على الانتحار

- Advertisement -

وطن _ قالت منظمة اجزيت السويسرية تساعد  المرضى الميؤوس شفائهم على التخلص من حياتهم وتدافع عن حقهم في رفض العلاج الطبي، الاثنين، إن السلطات المحلية سمحت لها بفتح وحدة جديدة للمساعدة على الانتحار.

وقالت منظمة اجزيت التي تقدم عقاقير قاتلة لمساعدة من يريد الانتحار من المرضى الميؤوس شفائهم  إن المجلس المحلي للمباني في بازل رفض اعتراضات على خطتها تحويل جزء من مكتبها في بينينج في سويسرا إلى قاعة للمساعدة على الانتحار.

“بالرصاص والقفز من الشرفات والشنق”.. الانتحار ظاهرة مرعبة في لبنان وما حدث خلال 24 ساعة فقط “كارثة”

وكان بعض السكان المحليين ومنشآت قطاع الأعمال قد اعترضوا على وجود مثل هذه الوحدات قرب مقار عملهم وقالوا إن المبنى لا يتسق ولوائح البناء المحلية. وستكون هذه الوحدة ثاني مقر لمنظمة (اجزيت) بزوريخ في سويسرا. وسيقرر مجلس إدارة المنظمة الآن اجراءات إنشاء الوحدة الثانية.

- Advertisement -

وقال بيرنهارد سوتر المدير التنفيذي لمنظمة (اجزيت) “أتصور أننا سنمضي قدما في إنشاء الوحدة الثانية لأن الهدف منها واضح. المرضى الذين يعيشون في بازل ممن لا يمكن مساعدتهم وهم في منطقتهم وممن لا يستطيعون السفر إلى زوريخ يمكن أن يجدوا مكانا ينهون فيه حياتهم”.

وقالت المنظمة في مارس الماضي إن عضويتها بلغت مستوى قياسيا العام الماضي بعد زيادة نسبة طلبات الانضمام إليها 20 في المئة. وتكتسب المساعدة على إنهاء الحياة صبغة قانونية في سويسرا منذ أربعينات القرن الماضي شريطة أن تتم بمعرفة شخص لا مصلحة له في وفاة المريض.

وكانت زيادة أعداد الأجانب الذي يسعون إلى الانتحار في سويسرا قد أثارت جدلا حاميا في البلاد. وفي عام 2011 رفض الناخبون في مقاطعة زوريخ حظرا مقترحا على طلب مساعدة الانتحار و”سياحة الانتحار” وبعد عام من ذلك اعترض برلمان البلاد على تشديد القيود على هذا النشاط.

الانتحار في الأردن .. هذه عقوبة من يحاول ويفشل بموجب قانون جديد

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث