الرئيسية » أرشيف - الهدهد » أوباما في طهران عام 2016

أوباما في طهران عام 2016

وطن _ قالت صحيفة الصاندي تايمز إن اثنين من المسؤولين الأمريكيين، أحدهما سابق والآخر حالي، ذكرا أن الرئيس الأمريكي باراك  أوباما في طهران في 2016 لتسجيل خطوة تاريخية بإعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين لأول مرة منذ عقود، ليكون بذلك قد سجل خطوة تاريخية قبل أن يغادر البيت الأبيض إلى غير رجعة.

ونقلت  صحيفة الصاندي تايمز عن دبلوماسي مطلع على المفاوضات الجارية بين إيران والدول الغربية، ومن بينها الولايات المتحدة، إن  أوباما في طهران يريد أن تكون إعادة العلاقات الدبلوماسية مع إيران بمثابة حجر الزاوية في الميراث الذي سيتركه، كما أنه يعتقد أن السلام مع إيران سوف يكون حصنا منيعا ضد تنظيم داعش وطريقا للسلام في منطقة الشرق الأوسط”.

معاريف: نتيجة تراخي أوباما وعشقه لـ”ملالي طهران”.. إيران تهيمن إقليميا ونفوذها يتمدد

ومن المفترض أن يتم التوصل إلى اتفاق بين إيران والدول الغربية حول البرنامج النووي الذي تقوم طهران بتطويره بحلول الثلاثاء، وذلك بحسب المهلة الزمنية التي كان من المفترض أن تنتهي الأسبوع الماضي، قبل أن يقرر المفاوضون تمديدها أسبوعا ينتهي بحلول الثلاثاء السابع من يوليو 2015.

وفي حال تم التوصل إلى اتفاق مع إيران فإنه سيتم رفع العقوبات الدولية عنها، وهو ما سيعني أن الولايات المتحدة ستفرج عن أصول إيرانية مجمدة تزيد قيمتها على 150 مليار دولار.

معاريف: نتيجة تراخي أوباما وعشقه لـ”ملالي طهران”.. إيران تهيمن إقليميا ونفوذها يتمدد

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.