السبت, سبتمبر 24, 2022
الرئيسيةأرشيف - الهدهدهانى السباعي هو من جند الرزقي منفذ هجوم سوسة

هانى السباعي هو من جند الرزقي منفذ هجوم سوسة

- Advertisement -

وطن _ قالت صحيفة تليغراف إن ال محامي الشهير بدفاعه عن المعتقلين الإسلاميين هانى السباعي، يعتقد أنه يقف وراء الهجوم على مدينة سوسة التونسية.

وتوضح الصحيفة أن  هانى السباعي  المعروف بانتمائه لتنظيم القاعدة ويشتبه في أنه المسئول عن “تطرف” محمد الموازي “الجهادي جون”، يعيش في منزل تبلغ قيمته نحو مليون جنيه إسترليني في حي حديث غرب لندن.

مُختبئ في ليبيا الآن … هذا هو “العقل المدبر” لهجوم سوسة في تونس

وتضيف إنه يعتقد أن السباعي واحد من رجال الدين المتشددين “البارزين”، الذين يقفون وراء تجنيد وتدريب الطالب التونسي “سيف الدين الرزقي”، الذي فتح النار من سلاح كلاشينكوف على السائحين في فندق “مرحبا رويال”، في مدينة سوسة الساحلية، مما أسفر عن مقتل 38 سائحا بينهم 19 بريطانيا.

- Advertisement -

ويعيش السباعي، صاحب الـ54 عاما والمصري الأصل، – بحسب “تليغراف”- على مساعدات من المملكة المتحدة تبلغ 50 ألف إسترليني، لعائلته المكونة من أولاده الخمسة وزوجته.

وتشير أن عندما وجهت صحيفة “ديلي ميل” البريطاينة سؤالتً له “كيف يمكن تبرير تلقيه هذه المنافع الهائلة من الدولة بينما يخضع لتحقيق بشأن الاشتباه في تورطه بالاحتيال”، فإن السباعي رد قائلا “أسألوا ديفيد كاميرون، لا تسألونني”. وكاميرون هو رئيس الوزراء البريطاني.

«شاهد» فيديو جديد .. هكذا وصل منفذ هجوم شاطئ مدينة سوسة التونسية لتنفيذ عمليته

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث