الرئيسية » أرشيف - تقارير » الخارجية الفلسطينية تتهم حماس بالتورط في هجمات سيناء

الخارجية الفلسطينية تتهم حماس بالتورط في هجمات سيناء

وطن _ قال وزير  الخارجية الفلسطينية رياض المالكي، إن “السلطة الفلسطينية باتت مقتنعة بتورط حركة حماس في أحداث سيناء”.

 وأضاف وزير الخارجية الفلسطينية  رياض المالكي في تصريحاتٍ صحفية، أن “القاهرة أبلغت رام الله وأطرافا أخرى أنها تملك أدلة على تورط الحركة في الهجمات على قوات الجيش والشرطة المصرية في سيناء”.

في المقابل استنكرت حركة “حماس” اتهامات الوزير.

 وقال سامي أبو زهري المتحدث الرسمي باسم الحركة، في بيان صحفي، إن “اتهامات المالكي ادعاءات كاذبة لا أساس لها من الصحة”، وأنها تصريحات “فئوية”.

وأضاف أن “ما تحدث به المالكي أن سلطته باتت مقتنعة بأن حركة حماس متورطة في سيناء، دليل على تحريض السلطة على الشعب الفلسطيني، وتنصيب نفسها عدوا لطرف فلسطيني لصالح طرف آخر”.

بعد هجمات سيناء.. (اسرائيل) تستنفر وتنشر دباباتها على الحدود وتغلق المعابر مع غزة

ونفت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح للحركة، أي علاقة لها بالهجمات التي استهدفت قوات الجيش والشرطة المصرية في محافظة شمال سيناء.

وقال   أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب القسام، إن اتهامات الاحتلال لحماس بالتدخل في سيناء إنما هي “كاذبة وباطلة، ولن تؤثر في حقيقة عملنا على الأرض شيئاً، نحن سنواصل استعدادنا للمعركة القادمة في المواجهة مع الاحتلال الذي ما يفتأ يعلن عن نيته في التحضير لعدوان ضد شعبنا وقطاعنا”.

وأضاف “نحن منشغلون بمعركة أهم مع العدو الصهيوني، معركة لا زالت فصولها قائمة، ونحن لا زال أملنا في التحرير ومواجهة الاحتلال في المستقبل، هذا هدفنا وهذه هي بوصلتنا، وسنستمر في ذلك بغض النظر عما يقوله الاحتلال، وما يلقيه الاحتلال من تهم وأكاذيب هنا وهناك”.

“كان لصا وعاقاً لوالديه”.. محمود الزهار يكشف حقيقة الشخص الذي ظهر في إصدار “ولاية سيناء” الأخير

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.