الجمعة, أكتوبر 7, 2022
الرئيسيةأرشيف - حياتناموقع فيس بوك يكشف عن نظام ليزر لنشر الإنترنت مجانا

موقع فيس بوك يكشف عن نظام ليزر لنشر الإنترنت مجانا

- Advertisement -

وطن _ خلال الأيام القليلة الماضية أعلن مؤسس  موقع فيس بوك مارك زوكربيرج عبر حسابه الرسمي على الموقع عن نظام الليزر الجديد الذي يأمل أن يقوم بإشعاع شبكة الإنترنت لمناطق النائية حول العالم من خلال تركيبه على أسطول من طائرات بدون طيار العملاقة الخاصة بالشركة، وهذا الأسطول تعمل عليه الشركة ليكون قادرا على التحليق لمسافة 19,800والبقاء فى الهواء لعدة أشهر، والآن نشر موقع DAILYMAIL البريطاني التفاصيل الأولى لهذا النظام الجديد .

تعيين 3000 موظف بـ”فيس بوك” للمراقبة فقط

وقال مارك زوكربيرج  مؤسس موقع فيس بوك إن هذا النظام هو جزء من الجهود التى تبذلها الشركة لتقديم خدمة Internet.org، وتعمل الشركة على طرق حديثة ومتطورة لاستخدام طائرات بدون طيار والأقمار الصناعية لتوصيل الخدمة المجانية لمليار شخص لا يتمتع بالإنترنت، وهذا النظام الخاص بالليزر الجديد تم تطويره من مختبرات الشركة وسيتم وضعه على الطائرات من أجل إشعاع الخدمة للمناطق النائية بشكل متطور وأكثر فاعلية، وسيؤدى هذا إلى زيادة كبيرة فى سرعة إرسال البيانات عبر مسافات طويلة.

والإنترنت سيتم إطلاقه عبر طائرات بدون طيار عملاقة، وستأتي بتصميم مميز، حيث إن جناحيها أكبر من طائرات بوينج 737 ولكنها سوف تزن أقل من سيارة، كما أنها مدعومة من قبل ألواح شمسية على جناحيها، وسوف تكون قادرة على البقاء على ارتفاعات أكثر من 60000 قدم لعدة أشهر فى كل مرة تحلق فيها.

[شاهد] مؤسس “فيس بوك” يترك الإلحاد ويعود لأصوله اليهودية وينشر هذه الصور

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث