الرئيسية » أرشيف - تقارير » التدخل العسكري الأردني في سوريا

التدخل العسكري الأردني في سوريا

وطن _ أكد رئيس الوزراء الاردنيّ عبد الله النسور  لن يحدث التدخل العسكري الأردني في سوريا، وأن القوات المسلحة الأردنية لن تجتاح الأراضي السورية لا اليوم ولا غدا ولا في اي وقت، حسب تعبيره.

واضاف النسور خلال مقابلة تلفزيونية، أنه في حال اتخذت الامم المتحدة قرارا بانشاء منطقة آمنة جنوب سورية فإن الاردن سيرحب وسيعمل كل ما بوسعه من اجل مساعدة الشعب السوري.ولن يتم التدخل العسكري الأردني في سوريا

تقرير لـِBBC .. وثائق خطيرة: هل ناشد الملك حسين إسرائيل ضرب سوريا خلال أحداث “أيلول الأسود”؟

وشدد رئيس الوزراء في معرض رده على الانباء التي تحدثت عن توسع المملكة خارج حدودها – في سورية والعراق – أن الاردن مع وحدة الدولتين، وليس مع تقسيمهما.

وأكد النسور – بحسب ما رصدته صحف ومواقع محلية – ان موقف الاردن ثابت في موضوع تسليح العشائر العراقية لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي حيث ان ذلك ممكن بشرط أن يطلب ابناء العشائر ذلك، وأن يتم هذا القرار بموافقة وطلب الحكومة العراقية، مشيرا إلى أن الحكومة العراقية وابناء العشائر لم يطلبا ذلك حتى هذا الوقت.

وشدد النسور أن المملكة دولة مستقرة وامنة، “بفضل قيادتها الهاشمية الحكيمة ووعي شعبها،” وأن هذين العاملين المهمين ضمانتين اساسيتين للاردن من التاثيرات السلبية للظروف الامنية المنفلتة التي تعيشها دول مجاورة لها.كما قال

التدخل العسكري في سوريا الدوافع و المآلات

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.