الجمعة, أكتوبر 7, 2022
الرئيسيةأرشيف - تقاريرالتحالف مع القاهرة والخليج ضد الإرهاب بدعوة وزير إسرائيلي

التحالف مع القاهرة والخليج ضد الإرهاب بدعوة وزير إسرائيلي

- Advertisement -

وطن –  وجه تحالف سياسي تقوده جماعة الإخوان المسلمين الدعوة إلى القوى المؤيدة له لمواصلة التحركات في الشارع تحت عنوان “الانقلاب هو الإرهاب.. هنكسركم،” معتبراً عودة الجيش لثكناته الطريق الوحيد “لإنقاذ مصر والمنطقة والعالم” وفق تعبيره، بينما دعا وزير إسرائيلي إلى التحالف مع القاهرة والخليج ضد الإرهاب

وأدانَ “تحالف دعم الشرعية”، وهو ائتلاف من القوى السياسية التي تقودها جماعة الإخوان المسلمين، ما وصفه بـ”إرهابَ الانقلاب واغتيال سلطة الانقلاب تسعة من قادة الإخوان المسلمين بـ6 أكتوبر” كما هاجم في الوقت نفسه ما جرى في سيناء من “هجمات وسقوط قتلى وجرحى مدنيين وعسكريين.”

“العملية الشاملة”.. حملة عسكرية كبيرة يقودها السيسي في سيناء ظاهرها محاربة الإرهاب وباطنها “صفقة القرن”!

ورأى  التحالف مع القاهرة والخليج ضد الإرهاب  أن أحداث سيناء “إدخال للبلاد في حالة من الفوضى وتهديد حقيقي لأمن مصر وتعريض الشعب لخطر كبير”. مضيفا: “الحل الوحيد لإنقاذ مصر والمنطقة بل والعالم هو إنهاء هذا الانقلاب العسكري ومحاكمة قائده وكل من شارك فيه وعودة الجيش لثكناته، بحسب البيان الذي حمل عنوان “الانقلاب هو الإرهاب.. هنكسركم”.

- Advertisement -

وفي إسرائيل، نقلت الإذاعة الإسرائيلية عن وزير الاقتصاد، اريه درعي، قوله إنه في أعقاب الاعتداءات الإرهابية ضد قوات الامن المصرية في سيناء “يجب على إسرائيل والدول العربية المعتدلة تشكيل تحالف لمحاربة الإرهاب الإسلامي” على حد قوله.

وأضاف الوزير درعي إنه حري بـ”مصر والأردن ودول الخليج المعتدلة أن تدرك ضرورة التعاون مع اسرائيل في هذا المجال” وفقا لتعبيره.

ابن زايد الداعم الأول للقاعدة.. واشنطن بوست: الإمارات تزعم محاربة الإرهاب وبنفس الوقت تموله “بسخاء”

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث