هذا هو شرط (إسرائيل) الذي وافقت عليه (المعارضة السورية) لمساعدتهم..

0

ذكر موقع “واللا” العبري، أن وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي موشيه يعالون، أكد أن “إسرائيل” طرحت أمام المعارضة السورية المسلحة المتواجدة على حدودها شرطاً واضحاً لاستمرار مساعدتهم، وهو عدم التعرض للحدود الإسرائيلية وللدروز في هضبة الجولان وفي جبل الدروز في سوريا.

ونقل الموقع عن يعالون قوله: “إن المسلحين السوريين الذين يسيطرون على المناطق المتاخمة للسياج الحدودي، يتلقون الدعم منا، وقد وافقنا على مساعدتهم بشرطين اولهما أن لا يسمحوا باقتراب التنظيمات الإرهابية من الحدود، وأن لا يتعرضوا للدروز”.

وأضاف يعالون أن المعارضين المسلحين السوريين ينفذون هذين الشرطين، لكنه يمكن خرقهما إذا وقعت أحداث أخرى كعملية التنكيل التي استهدفت الجريحين السوريين الأسبوع الماضي، فقد أثار ذلك الغليان والدعوة إلى الانتقام.

وأوضح يعالون أن الدروز في هضبة الجولان وضواحي دمشق لا يواجهون الخطر الملموس حاليا، وأن الموضوع وصل إلى العناوين في إسرائيل لأسباب سياسية تخص الطائفة الأمر الذي سبب ضررا كبيرا.

وأضاف يعلون:”أن دروز سوريا لا يريدون الظهور كمن يتلقون الدعم من إسرائيل، فهذا لا يخدم مصالحهم، ويجب أن نفهم أن الوضع هناك مركب لأننا عندما ننظر إلى هضبة الجولان من المنطقة الواسعة التي يسيطر عليها المسلحون، فإنه لم يتم تنفيذ أي عملية ضدنا من هناك”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More