الرئيسية » أرشيف - تقارير » نتنياهو مصاب بسرطان البروستاتا ولماذا دخل المستشفى متخفياً

نتنياهو مصاب بسرطان البروستاتا ولماذا دخل المستشفى متخفياً

وطن _ كشفت القناة الثانية الإسرائيلية، عن أن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية نتنياهو مصاب بسرطان البروستاتا حيث زار مؤخر سر مُستشفيات بغرض إجراء فحوص طبية

ووفق التقارير الواردة، فقد نتنياهو مصاب بسرطان البروستاتا تم  إلى المُستشفى مرتين، وتم تمويه السيارة التي استقلها لكي لا يتم التعرّف عليه.

وبحسب القناة الثانية الإسرائيلية فإنه في المرة الأولى، تم تمويه سيارته حيث تم تصميمها لتبدو سيارة نقل “خبز”، وفي المرة الثانية كسيارة خبير إبادة حشرات. حتى أن حراسه الشخصيين تنكروا بزي خبراء إبادة حشرات أيضا.

“مرض زوجته ومنع الأردن له مبررات واهية” .. مصادر موثوقة تكشف سبب إلغاء زيارة نتنياهو إلى الإمارات

وتقول التقارير إن نتنياهو أجرى فحوص لغدة البروستات. وأن هنالك تقارير مُتضاربة بخصوص السؤال إن كان تم تخدير نتنياهو قبل الفحص أو لا.

ووفقًا للطبيب الرئيسي فإن نتنياهو كان في كامل وعيه خلال الفحوص. ولكن ذكرت التقارير الأخيرة أنه تم تخديره فعلا.

وذكر صحيفة “يديعوت أحرونوت”، أنه تمت مُعالجة نتنياهو على أيدي أطباء ليسوا أخصائيين بطب المسالك البولية، حيث أن التقنية التي طوروها، لعلاج غدة البروستات، مُنعت في إسرائيل، ويُسمح بها لغرض التجارب.

وتلقى الطبيب الذي عالج نتنياهو عام 2013، “يغئل غات”، رسالة من وزارة الصحة توصيه بأن يتوقف عن استخدام تقنية العلاج هذه إلا في حال كان العلاج في إطار البحث ولا يتم جباية المال لقاء ذلك.

من جهتهت، قال البروفيسور “حاييم ماتسكين”، أخصائي المسالك البولية في المركز الطبي “سوراسكي” في “تل أبيب”، للصحيفة: “في غالبية الدول المُتقدمة، لا يتم استخدام هذه التقنية لأنه لم يتم إثبات نجاعتها بعد. ليس عبثًا أن وزارة الصحة لم تعطِ ترخيصًا لتلك التقنية”. جاء رد طبيب نتنياهو، د. تسفي بركوفيتش، للصحيفة كالتالي: “تتم كل العلاجات والفحوص التي يُجريها رئيس الحكومة بعد أخذ وجهات نظر مهنية من الطاقم الطبي الذي يُرافقه”.

وأشار طبيب نتنياهو إلى أن رئيس الحكومة لا يعاني من أية مشاكل سوى المشاكل التي تظهر في جيله غالبا. كما قال

هآرتس: نتنياهو يعاني من(أزمة نفسية)

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.