الأحد, سبتمبر 25, 2022
الرئيسيةأرشيف - الهدهدشرط إسرائيل لمساعدة المعارضة السورية

شرط إسرائيل لمساعدة المعارضة السورية

- Advertisement -

وطن _ ذكر موقع واللا العبري، أن وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي موشيه يعالون،  شرط إسرائيل لمساعدة المعارضة السورية  وهو عدم التعرض للحدود الإسرائيلية وللدروز في هضبة الجولان وفي جبل الدروز في سوريا.

ونقل  موقع واللا العبري عن يعالون قوله: “إن المسلحين السوريين الذين يسيطرون على المناطق المتاخمة للسياج الحدودي، يتلقون الدعم منا،  شرط إسرائيل لمساعدة المعارضة السورية  أن لا يسمحوا باقتراب التنظيمات الإرهابية من الحدود، وأن لا يتعرضوا للدروز”.

هآرتس تكشف تفاصيل جديدة عن التعاون بين إسرائيل والمعارضة السورية

وأضاف يعالون أن المعارضين المسلحين السوريين ينفذون هذين الشرطين، لكنه يمكن خرقهما إذا وقعت أحداث أخرى كعملية التنكيل التي استهدفت الجريحين السوريين الأسبوع الماضي، فقد أثار ذلك الغليان والدعوة إلى الانتقام.

- Advertisement -

وأوضح يعالون أن الدروز في هضبة الجولان وضواحي دمشق لا يواجهون الخطر الملموس حاليا، وأن الموضوع وصل إلى العناوين في إسرائيل لأسباب سياسية تخص الطائفة الأمر الذي سبب ضررا كبيرا.

وأضاف يعلون:”أن دروز سوريا لا يريدون الظهور كمن يتلقون الدعم من إسرائيل، فهذا لا يخدم مصالحهم، ويجب أن نفهم أن الوضع هناك مركب لأننا عندما ننظر إلى هضبة الجولان من المنطقة الواسعة التي يسيطر عليها المسلحون، فإنه لم يتم تنفيذ أي عملية ضدنا من هناك”.

 

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث