بعد هجمات سيناء.. (اسرائيل) تستنفر وتنشر دباباتها على الحدود وتغلق المعابر مع غزة

0

أعلن الجيش الإسرائيلي حالة التأهب القصوى على طول الحدود المصرية – الإسرائيلية، بعد ظهر اليوم الأربعاء، عقب العمليات التي استهدفت عددًا من الكمائن العسكرية وأقسام الشرطة المصرية في شمال سيناء وأدت لسقوط عشرات القتلى والمصابين في صفوف الجيش المصري وعناصر تنظيم بيت المقدس الذي تبنى هذه الهجمات.

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن الجيش الإسرائيلي نشر قوات إضافية لها على طول الحدود مع شبه جزيرة سيناء، كما أن آليات ثقيلة وعددًا من الدبابات قد تمركزت عند معبر “نيتسانا” الحدودي مع مصر، بجانب التحليق المكثف لطائرات الرصد والاستطلاع الحربية على طول الحدود.

وقال موقع “واللا” العبريّ، إنه وعقب العمليات التى استهدفت قوات الجيش المصري فقد أغلقت إسرائيل جميع المعابر الحدودية مع قطاع غزة.

وأعلنت “اسرائيل” إغلاق معبر “كرم أبو سالم” بين إسرائيل وقطاع غزة ومعبر “نيتسانا” البرى بين مصر وإسرائيل، موضحة أن قرارها جاء في أعقاب التطورات الأمنية التي حدثت اليوم في شمال سيناء وإصابة ومقتل عشرات الجنود المصريين.

وأوضح الموقع الإسرائيلي أن الهجمات فى سيناء، أجبرت الجيش الإسرائيلي على تغيير خطته ونشر القوات الإضافية على طول الحدود، كما طالب الجيش الإسرائيلي قواته بالاستعداد للدرجة القصوى.

وذكر الموقع أن سكان مستوطنات “رمات النقب” القريبة من الحدود المصرية، سمعوا أصوات الانفجارات وإطلاق النار.

وأرسل الجيش الإسرائيلي رسالة نصية لسكان المجتمعات والمستوطنات على طول الحدود المصرية جاء فيها: “على ضوء الأحداث في سيناء، فإن الجيش الإسرائيلي يستعد لأي طارئ وسيطلع منسقي الأمن على كل التطورات والنشاط المتزايد المحتمل لقوات الأمن في المنطقة، ونود من السكان أن يكونوا يقظين”.

يشار إلى أن تنظيم “أنصار بيت المقدس” الذي أصبح يسمى نفسه “ولاية سيناء” كان قد أعلن تبنيه للعمليات اليوم الأربعاء في شمال سيناء والتى قتل واصيب فيها العشرات في صفوف الجيش المصري.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More