اتبع الخطوات التالية لتنظّف جسمك من السموم قبل رمضان ..

0

الكلية أحد أعضاء الجسم الهامة، والتي تغسل الجسم من تراكماته السامة، ولولاها لغرق الجسم في سمومه وأملاحه، وأغلب الصائمين تتأثر كليتهم بشدة لاتباعهم عادات غذائية خاطئة خلال الصيام، كذلك عدم قدرتهم على تعويض كم المياه المطلوب للجسم في الفترة ما بين الإفطار ووجبة السحور.

وهنا ينصح أخصائي أمراض الكلى والمسالك بضرورة أن يبدأ الصائم قبل رمضان في تنقية وغسيل كليتيه من الرواسب من الأملاح الضارة من خلال بعض المشروبات التي يتضمنها برنامج تنظيف كامل للكليتين ويستغرق حوالي من أسبوع كامل وحتى عشرة أيام.

كما وينصح بضرورة أن يبدأ الشخص في تناول كم مضاعف من المياه يوميا، تصل إلى ما يعادل الـ 5 لترات يوميا، وتكون بشكل طبيعي وغير مركزة في ساعة معينة من اليوم حتى لا يحدث إدرار غير طبيعي للبول فتضر الكلى بشكل عكسي، إضافة إلى غلى بعض المشروبات الطبيعية التى تغسل الكليتين، مثل مشروب البقدونس والذي يفضل تناول كوب منه صباحا.

إضافة إلى كوب من الماء مضاف إليه ملعقة من العسل النحل الأبيض، والذي ينظف الجسم والكليتين كليا، كما يمكن أيضا للشعير والطعام المسلوق والمشروبات الصحية كمرق الدجاج واللحم دون إضافة الملح، والامتناع التام عن التوابل الحارة، والمخللات، والشاي والقهوة والشيكولاتة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More