الرئيسيةأرشيف - الهدهد(التليجراف): تزايد حالات الاختفاء القسري بعد مرور عام على حكم السيسي

(التليجراف): تزايد حالات الاختفاء القسري بعد مرور عام على حكم السيسي

 

نشرت صحيفة ” التليجراف” البريطانية تقريرا عن حالات الاختفاء القسري في مصر, مشيرة إلى أنها تزايدت بشكل كبير بعد عام على حكم عبد الفتاح السيسي.

وذكرت الصحيفة البريطانية أن جماعات حقوق الإنسان تتهم ادارة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتشديد حملتها ضد المعارضة، مستشهدة بتزايد حالات الاختفاء القسري

وأشارت “التليجراف” إلى اختفاء (إسراء الطويل 23 عاما ومنظمة حركة نساء ضد الانقلاب)  وهي واحدة من ضمن 66 شخصًا، اختفوا دون أي أثر في اقل من شهرين، ولم تعرف أسرهم عنهم أي شئ.

ونقلت الصحيفة عن صديقة إسراء قولها،: “إن الحالات المختفية أكثر من ذلك بكثير، فهؤلاء هم من استطاع ذووهم الوصول إلى وسائل الإعلام، ولكن ماذا عن الآخرين”.

من جانبه، زعم ناصر أمين، مدير مكتب الشكاوى بالمجلس القومي لحقوق الإنسان، ” أن الأرقام مرعبة، ولعل الحكومة ستبني سجونًا جديدة لتفي بالغرض” – وفقًا للصحيفة.

وزعمت، أن الاعتقالات التعسفية التي تحدث منذ الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي، قد تزايدت إضافة إلى موت أكثر من مائة شخص بالسجون، نظرًا لحرمان المرضى منهم من الرعاية الطبية كما أن آخرين تعرضوا للضرب المبرح، بحسب تعبيرها.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث