فارس الإيرانية تزعم: السعودية اقترحت على مصر (تسميم) محمد مرسي

0

  

زعمت وكالة فارس الايرانية “شبة الرسمية” أن وزارة الخارجية السعودية اقترحت على الحكومة المصرية (اغتيال) الرئيس المصري المعزول محمد مرسي في محبسه- وفق رسالة نسبتها للخارجية السعودية وقالت عنها (سرية) جرى تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية. حسب الوكالة الإيرانية.

وتشهد العلاقات السعودية الإيرانية توتر شديد يشوبه حرب إعلامية بين الجانبين على إثر التحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد جماعة الحوثيين في اليمن الموليين لطهران.

وبحسب “فارس الإيرانية”.. جاء في نص الرسالة التي نشرتها ولم يجري التأكد من صحتها بعد ( بأن وزارة الخارجية السعودية اقترحت خطة اغتيال محمد مرسي على الحكومة المصرية ). مضيفة ” تؤكد فقرة من الرسالة بأن “ملف محاكمة محمد مرسي أصبح في مرحلة هامة والوضع المصري حاليا لا يسمح بتنفيذ حكم الإعدام بحقه، لأن له تداعيات خطيرة جدا على حكومة عبد الفتاح السيسي ومن جانب آخر استمرار محكمة مرسي قد تكون غير مبررة، فعلى هذا الأساس من الأفضل أن يتم تسممه في السجن خلال تناوله الطعام “.

وتابعت إن “الرسالة جاء فيها أيضا: وبعد وفاة محمد مرسي يمكن إشاعة خبر وفاته عبر التقارير والأخبار في وسائل الإعلام بأنه انتحر ليتقبل الشارع المصري وكافة الرأي العام في العالم”.

وسجلت الوكالة “قد يكون تطبيق هذا السيناريو بحق محمد مرسي طبيعي جدا، نظرا لانتحار أو قتل الكثير من الشخصيات السياسية على مر التاريخ داخل السجن”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More