(ذا نيشن): القاهرة باتت (عاصمة القمع) والعسكر يسيطرون على (ثلث) الاقتصاد المصري

0

 

أعادت مجلة (ذا نيشن) الأمريكية هجومها على الرئيس الأمريكي باراك أوباما منتقدة الدعم الأمريكي دبلوماسيا وعسكريا للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.. ووصف الصحيفة العاصمة المصرية (القاهرة) بأنها باتت اليوم (عاصمة القمع العربي).

وقالت الصحيفة في مقال نشرته للباحثة رولا جبريل إن ” كافة البدائل السياسية للنظام الحالي جرى سحقها عبر القوة والتهديد، بينما يقيم قادة المعارضة في المنفى “.

ووصفت الباحثة ما يحدث في مصر بـ”القبضة الحديدية للسيسي”، مؤكدة أن “الدولة العميقة” العسكرية، تسيطر على ثلث الاقتصاد المصري، وتهيمن على أروقة السلطة.

وقالت رولا جبريل إن محمد مرسي الرئيس المصري الوحيد المنتخب ديمقراطيا في تاريخ مصر الممتد لـ 5000 عام، حُكِم عليه مؤخرا بالإعدام، في محكمة فوضوية، كما يقبع 40000 سجين سياسي خلف القضبان.

وتابعت قائلة: “إن الرئيس الأمريكي، الذي وعد الشعب المصري ذات يوم، بالدفاع عن حقهم في “امتلاك حرية التعبير، وأن يكون لهم رأي في نظام الحكم”، يلقي بدعمه وراء نظام أكثر طغيانا من مبارك، بحسب قولها

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More