السبت, سبتمبر 24, 2022
الرئيسيةأرشيف - الهدهدوفاة 4 أطفال (سعوديين) تعرضوا لمواد كيماوية في فندق (بإيران)

وفاة 4 أطفال (سعوديين) تعرضوا لمواد كيماوية في فندق (بإيران)

- Advertisement -

وطن- نقلت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) عن وزير الصحة الإيراني حسن هاشمي اليوم الاثنين قوله إن سبب تسمم السياح السعوديين سم استخدم في رش الغرف، مشيرًا إلى أن تعمد تسميمهم وارد.

وتوفي أربعة أطفال سعوديين خلال وجودهم في مدينة مشهد الإيرانية أمس، إثر تعرضهم لتسممٍ بمواد كيماوية في فندق كانوا يقطنونه وأسرهم، فيما أصيب 32 شخصاً آخرين، في حين يرقد 7 أشخاص في المستشفى.

وتسربت الرائحة إلى الغرف عبر فتحات التهوية واستنشقها الأطفال الأربعة، وهم من محافظة القطيف، ما أدى إلى وفاتهم وتدهور الأوضاع الصحية لآخرين من ذويهم.

- Advertisement -

وقامت القنصلية السعودية في مدينة مشهد (شمال شرق إيران) بإخلاء العوائل السعودية من الفندق الذي وقعت فيه حادثة التسمم. ووفرت لهم سكناً في فنادق قريبة، وتتابع الحادثة مع الجهات الرسمية الإيرانية للتعرف على ملابساتها.

بدوره، كشف القنصل السعودي العام بالإنابة في إيران عبدالله الحمراني، أن “الأوضاع الصحية للمصابين الـ18 مستقرة”.

وقال: “إن بعضهم في كامل وعيه الآن، ولكن وُضِعَ قيد العناية المركزة احترازياً”.

الحلتيت “روث الشيطان” يشغل السعوديين.. ومختص في السموم والأعشاب يكشف معلومات مُرعبة حوله!

- Advertisement -

وأضاف: “إن الطبيب قام بسحب عينات من المصابين لإجراء التحاليل عليها، وستظهر نتيجتها بعد 12 ساعة من الآن”، مشيراً إلى أنه سيعاود زيارة المصابين بعد ساعتين، من أجل السماح لعائلاتهم بزيارتهم، ومَنْ لهم الأولوية.

وأوضح الحمراني أن “التحقيقات ما زالت مستمرة لمعرفة سبب وقوع التسمم”، مرجحاً احتمال “الإصابة بتسمم كيماوي نتج من استنشاقهم مواد كيماوية، بعد أن تسربت الرائحة إلى الغرف عبر فتحات التهوية في الدور الرابع من الفندق الذي يقيمون فيه، ما أدى إلى استنشاق الأطفال لها ثم وفاتهم». وأوضح أن عائلات الأطفال أبدت رغبتها في دفن طفلين في مدينة مشهد. بينما على الأرجح سيُعاد جثمانا طفلين إلى المملكة.

وأكد القنصل السعودي العام بالإنابة في إيران، إخلاء الفندق الذي تمت فيه الحادثة، وتوفير سكن للعوائل السعودية في الفنادق القريبة، منوهاً إلى أن “القنصلية على تواصل مباشر مع الجهات الرسمية الإيرانية، للتعرف على التفاصيل الدقيقة للحادثة”.

وقال الدكتور عبدالله بهرامي من مستشفى الإمام الرضا الذي نقل لها السعوديون المصابون بالتسمم: “إن السعوديين ضمن مجموعة سياحية، منهم تسع نساء و14 رجلاً، وظهرت عليهم علامات المرض، ومنها الاستفراغ والإعياء، ما استدعى نقلهم إلى المستشفى”.

ولم يحسم بهرامي، بحسب ما نقلته عنه وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية، ما إذا كان التسمم ناجماً عن الغذاء أو الهواء. إلا أنه أشار إلى أن بعض الحالات بدأت في التحسن التدريجي وخرجوا من المستشفى، فيما لا يزال البعض الآخر يتلقى العلاج. فيما استبعد مسؤولون إيرانيون أن تكون الحادثة “متعمدة”.

“إم بي سي” تروج لشرب الخمور وتحذر السعوديين من الأنواع المغشوشة (شاهد)

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث