الجمعة, سبتمبر 30, 2022
الرئيسيةأرشيف - الهدهدبعد (الضجة).. نائب أمريكي: حديثنا عن مقتل 10 آلاف (داعشي) مجرد (تخمينات)

بعد (الضجة).. نائب أمريكي: حديثنا عن مقتل 10 آلاف (داعشي) مجرد (تخمينات)

- Advertisement -

وطن- قال النائب بمجلس الشيوخ الأمريكي رايان زينك، إن عناصر تنظيم الدولة لديهم “منظومة تعمل كالوزارات وهم عناصر موهوبون، وكثير منهم كانوا قادة في حقبة صدام حسين، وحديثنا عن مقتل 10 آلاف عنصر تخمينات”.

وأوضح زينك أن الحرب التي تقودها أمريكا والتحالف الدولي تذكرنا بالحرب في فيتنام والحديث عن مقتل 10 آلاف مقاتل، هو مجرد تخمينات في أحسن الأحوال، فليس لدينا قوات على الأرض للتأكد من هذه الأرقام وعملياتنا الاستخبارية تتم من الجو.

الضربة مسحت المنطقة بأكملها.. أم القنابل كلفت أمريكا “16” مليون دولار للقضاء على “94” داعشيا

وأضاف: “هذا التنظيم معقد، وعندما يتقدمون ويسيطرون على منطقة فإنهم يقيّمون ما هو الضروري. وما نراه الآن هو تقييمهم لأهمية المياه”، وفقا لـ“سي أن أن“.

- Advertisement -

وأضاف: “واضح أننا لا ننتصر، الحملة الجوية وحدها فاشلة ونحن مستمرون في خسارة المساحات، ويتضح أكثر فأكثر يوميا أن السياسات المتبعة تسقط.. ماذا سنفعل في سوريا؟ ماذا سنفعل مع إيران؟ ماذا سيحدث إن حصلت إيران على سلاح نووي؟ وهل يمكننا إبعاد الإيرانيين ونفوذهم عن المناطق الشرقية في العراق؟ في الوقت الحالي أنا لا أرى أي مؤشرات على ذلك”.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث