الأحد, سبتمبر 25, 2022
الرئيسيةأرشيف - حياتنادراسة تكشف كيف ينتقل (البراز) الى الفم عبر (فرشاة الاسنان)

دراسة تكشف كيف ينتقل (البراز) الى الفم عبر (فرشاة الاسنان)

- Advertisement -

وطن- من العادات الخاطئة التي يرتكبها البعض بدون قصد، أن يضع فرشاة الاسنان خاصته داخل الحمام، إذ نبهت أحدث الأبحاث الطبية من إمكانية نقل فرشاة الأسنان للكائنات الحية وأجزاء شديدة الدقة من البراز المسببة للأمراض اذا تركت في الحمام.

وبحسب دراسة طبية، فقد توصل الاطباء إلى أدلة على انتقال البكتيريا القولونية البرازية المتواجدة في الحمامات إلى فرشاة الأسنان.

وفى هذه الدراسة، تم جمع فرشاة أسنان مجموعة من المشاركين فيها اضطروا لاستخدام الحمامات الجماعية، بمتوسط 9,4 مستخدم للحمام في جامعة “كوينيبياك“.

كم مرة عليك تغيير فرشاة الأسنان؟.. إليك الإجابة

- Advertisement -

وقد توصل الباحثون إلى أن 60% على الأقل من فرشاة الأسنان تكون ملوثة ببكتيريا القولون البرازية، فمن ثم استخدام فرشاة أسنان بدون غطاء لا يحمى من نمو البكتيريا الضارة بها، ولكن في الواقع يخلق بيئة خصبة لتكاثر البكتيريا وهى أكثر ملائمة للنمو وذلك بسبب احتفاظ الشعيرات برطوبتها وعدم السماح لها بالجفاف.

من جابنها، قالت أستاذ علم الجراثيم في جامعة “كوينيبياك” في الولايات المتحدة، “لورين جابر”: “إن القلق الرئيسي ليس تناثر جزيئات من البراز على فرشاة أسنانك، ولكن في حال تلوثها ببراز شخص آخر، والذي يحتوى على البكتيريا والفيروسات أو الطفيليات التي ليست جزءا من الفلورا الطبيعية الخاصة بك”.

وتنصح الدراسة بالحرص على النظافة الشخصية والوقاية من الإصابات البكتيرية، بأهمية الاحتفاظ بفرشاة الأسنان خارج الحمام، خاصة في حال استخدام أكثر من شخص للحمام.

5 أسباب وفوائد غير متوقعة تدفعك لتنتظيف أسنانك بـاستخدام “خيط الاسنان”

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث