الرئيسية » أرشيف - حياتنا » شاهد (مايوه البحر المحتشم) أقدم صورة فوتوغرافية ملونة

شاهد (مايوه البحر المحتشم) أقدم صورة فوتوغرافية ملونة

 

(خاص- وطن) نشر المتحف الوطني في مدينة برادفورد البريطانية مجموعة من الصور يعتقد أنها ((أقدم)) صور فوتوغرافية ملونة صورت بالعالم.. وتظهر إحدى تلك الصور التي التقطت عام ” العام 1913″ كريستينا وهي فتاة بريطانية وهي في لباس البحر “المحتشم” باللون الاحمر.

ويجمع المعرض البريطاني أكثر من 200 صورة من المناظر الطبيعية الهادئة ضمن مجموعة من أقدم الصور الفوتوغرافية الملونة في العالم إلتقطها أكبر الاسماء في عالم التصوير الفوتوغرافي.

وبحسب موقع ” سي إن إن” فان جمعية التصوير الملكية تأسست في عام 1853م. ومعرض صورها يقام حاليا في المتحف الوطني للإعلام كجزء من المجموعة الوطنية للتصوير ويعرض في المعرض البريطاني أكثر من (250 ) ألف صورة، و( 8000 ) قطعة من معدات التصوير و(31000 ) من الكتب والدوريات والوثائق، ويعتبر ذلك المعرض واحدا من مجموعات الصور الأكثر أهمية وشمولا في العالم.

ويمكنك ان ترى بعضا من أقدم الصور الفوتوغرافية المعروفة، التي يعود تاريخها إلى 1820، فضلا عن اعمال فنية لرواد التصوير الفوتوغرافي العالمي مثل روجر فينتون وجوليا مارغريت كاميرون، ويظهر إلى جانبها أعمال معاصرةلبعض الشخصيات الأكثر تأثيرا اليوم ، مثل دون مكلاييين, تيري أونيل، مارتن بار وستيف ماكوري.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.